العمل تطلق المرحلة الثانية من الخدمات الإلكترونية لمستفيدي الضمان

معاشات الضمان الاجتماعي
العمل تطلق المرحلة الثانية من الخدمات الإلكترونية لمستفيدي الضمان
بعض خدمات المعاش الضماني
3 صور
أطلقت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية المرحلة الثانية من مشروع الخدمات الإلكترونية لمستفیدي الضمان الاجتماعي، وذلك بهدف التيسير على المستحقین للضمان وتخفیف نسبة المراجعین للمكاتب، وذلك من خلال تقدیم خدماتها وبرامجها للمستحقین عبر البوابة الإلكترونية.
وتشمل المرحلة الثانیة من المشروع تقدیم خدمة التسجیل في المعاش الضماني لعدد من الفئات، وتتطلب هذه المرحلة تدقیق الطلبات المسجلة عن طریق البوابة من قبل فریق إدارة عملیات حساب المواطن، والتأکد من صحة بیانات المرافقین، واعتماد قبول الطلب للمرحلة التالیة أو رفضه، وذلك من خلال شاشات الخدمة الموجودة علی نظام الضمان الاجتماعي.
وتشمل الفئات المستفيدة من الخدمات الإلكترونية، وفقاً لـ«عين اليوم»، «من بلغ سن الشیخوخة سواء ذکراً أو أنثی، الأسر غیر المعيلة كالمطلقة مع أبنائها، الأرملة مع أیتام، الأسرة المهجورة، الأسرة المعلقة، أسرة الغائب أو المفقود، أسرة المدمن على المخدرات».
كما تشمل الفئات، «المرأة التي بلا عائل كالمطلقة، الأرملة، المهجورة، المعلقة، زوجة الغائب أو المفقود، زوجة المدمن على المخدرات»، وتشمل كذلك، «الأیتام يتيمة ویتیم متوفى الأب، یتیمة ويتيم مجهول الأب أو الأبوین».