10 صور سياحية تغري بالسفر إلى رومانيا في يوليو

10 صور سياحية من رومانيا
طريق "ترانسفاغاراشان" يمتدُّ على شكل حرف "إس" اللاتيني، وهو الأكثر إثارة في العالم
متنزَّه "سالينا توردا" يقع على عمق حوالى 121 مترًا تحت مستوى سطح البحر
موقع "سارميسيجيتوزا ريجيا" بُني تحت حكم الملك ديسيبالوس، ثمَّ غزاه الرومان في بداية القرن الثاني الميلادي
بحيرة "لاكول روشيو" تجذب أعين الناظرين إليها، خصوصًا في ظل انعكاس المناظر الجبليَّة المحيطة بها والأشجار دائمة الخضرة على سطحها
مدينة "سيغيشوارا" تعود إلى القرون الوسطى، وتقع في "ترانسيلفانيا"
بحيرة "باليا" ترتفع لـ 2064 مترًا في جبال "فاغاراس"، برومانيا الوسطى
"تيميشورا" ثالث أكثر المدن الأكثر اكتظاظًا بالسُكَّان في رومانيا
قلعة "بران" تقع في جبال الكاربات الرومانيَّة، على الحدود بين "ترانسيلفانيا" و"والاشيا"
لقطة لدواخل قصر "تيرجو موريش"
نظرة إلى تمثال ملك ديسيبالوس، على طول الجانب الروماني من نهر الدانوب
11 صور

رومانيا، وجهة سياحية أوروبية اقتصاديَّة، تمتلك إرثًا تاريخيًّا غنيًّا، وتزخر بالقلاع العائدة إلى العصور الوسطى والصروح الدينيَّة القوطية المُختبئة بين المناظر الطبيعيَّة. وفي الآتي، 10 صور تُغري بالسياحة في رومانيا، خصوصًا خلال يوليو/ تموز، الشهر الذي يُعرف بأيَّامه المشمسة الطويلة.

1. "سيغيشوارا"

تقع هذه المدينة الصغيرة العائدة إلى القرون الوسطى في "ترانسيلفانيا"، وهي تحوي مركزًا تاريخيًّا محميًّا من قبل اليونيسكو، وشوارع ساحرة تحضن منازل ملوَّنة.

2. "لاكول روشيو" (البحيرة الحمراء)

تقع هذه البحيرة في منطقة الكاربات الشرقيَّة، وهي لا تبدو حمراء تمامًا كما يرمز اسمها، إلَّا أنَّها تجذب أعين الناظرين إليها، خصوصًا في ظلِّ انعكاس المناظر الجبليَّة المحيطة بها والأشجار دائمة الخضرة على سطحها.

3. قلعة "بران" 

تقع في جبال الكاربات الرومانية، على الحدود بين "ترانسيلفانيا" و"والاشيا"، وتُعرف أيضًا باسم "قلعة دراكولا"، وذلك بسبب تشابهها مع القلعة في رواية برام ستوكر.

4. "ترانسفاغاراشان"

يشتهر هذا الطريق بطوله، إذ هو يمتدُّ على شكل حرف "إس" اللاتيني، ويُعتبر أحد الطرق السريعة الأكثر إثارة في العالم.

5. "سالينا توردا"

يقع هذا المُتنزَّه في منجم ملح قديم، وعلى عمق يبلغ حوالى 121 مترًا تحت مستوى سطح البحر. وهو يؤمِّن ممرًّا للعب البولينغ وبحيرة تحوي القوارب وملعبًا مُصغرًا للغولف ودوَّامة.

6. "سارميسيجيتوزا ريجيا"

هذا الموقع الأثري هو نسخة رومانيا من "ستونهنج"، بقايا عاصمة "داسيا" القديمة خلال القرون الأولى. بُنيت المدينة تحت حكم الملك ديسيبالوس. ثمَّ، غزاها الرومان في بداية القرن الثاني الميلادي.

7. تمثال الملك ديسيبالوس  

للملك ديسيبالوس نصب حجري بطول 40 مترًا، على طول الجانب الروماني من نهر الدانوب. وعلى الرغم من أنه يبدو كأنه من الأساطير القديمة، ولكن تاريخ تشييده يقع بين 1994 و2004.

8. "تيرجو موريش"

بُني قصر الثقافة بين سنتي 1911 و1913 بأمرٍ من عمدة "تيرجو موريش" آنذاك، جيورجي برنادي. وهو يتميَّز بفنِّ الـ"آر نوفو" والتلوينات البرونز والزجاج المُلون المعقَّد. وقد خدم المبنى العديد من الأغراض على مرِّ السنين، من مكتبة ومدرسة للفنون الجميلة.

9. بحيرة "باليا"

ترتفع هذه البحيرة الجليديَّة 2064 مترًا، في جبال "فاغاراش" برومانيا الوسطى، وهي معروفة بتوفير الشاليهات المفتوحة على مدار السنة.

10. "تيميشورا"

هي ثالث المدن الأكثر اكتظاظًا بالسكَّان في رومانيا (بعد بوخارست وكلوج نابوكا)، وتجذب السائحين إلى ساحاتها العامَّة وفنادقها الضخمة ومهرجانات الموسيقى والثقافة...

تركيا: السياحة في فتحية صيفًا

سياحة في "ناشفيل" الأمريكية

سياحة المغامرة في "جبال التنين"