مدينة الملك عبدالله الطبية في مكة تطلق تطبيق (منارة الصحة)

وزارة الصحة
مدينة الملك عبدالله
تطبيق منارة الصحة ضمن الخدمات الإلكترونية للمرضى بمدينة الملك عبدالله الطبية
3 صور
أطلقت مدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة الإصدار الأول من تطبيق (منارة الصحة) للأجهزة الذكية الذي يعمل في كل من بيئتي نظام الأندرويد Android والآيفون IOS وذلك في إطار سعيها لتحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030 وتفعيل برنامج خطة التحول لوزارة الصحة 2020.
ويضم الإصدار الأول من تطبيق (منارة الصحة) العديد من خدمات المريض، والتي تتطلب تسجيل الدخول أولا باستخدام رقم الهوية ورقم الملف الطبي، من أبرزها شاشة المواعيد التي يستطيع من خلالها المريض حجز وتعديل والغاء المواعيد، وكذلك شاشة التقارير الطبية وامكانية طلبها باللغتين العربية أو الإنجليزية، كما تشتمل على شاشة الصيدلية التي تمكن المريض من استعراض جميع الأدوية التي تم صرفها له، إضافة الى تلك التي لها إعادة صرف مع إمكانية طلبها بسهولة.
أيضاً هناك شاشة الخدمات الاجتماعية، والتي تتيح عدة خدمات، منها شاشة لطلب وسائل المواصلات لغير القادرين مادياً لمراجعة العيادات الخارجية، وكذلك شاشة لطلب توفير السكن للمراجعين من خارج مكة وغير قادرين مادياً. هذا بالإضافة الى شاشة الخدمات العامة التي تتضمن عدداً من الأيقونات تتمثل في طلبات الكشف المبكر لسرطان الثدي، وشاشة التبرع بالدم والصفائح الدموية، وكذلك امكانية متابعة الإحالات من المستشفيات إلى المدينة الطبية بكل يسر وسهولة.
وأكد المدير التنفيذي لتقنية المعلومات والاتصالات بمدينة الملك عبدالله الطبية، المهندس محسن باعبدالله على تواصل الجهود لتطوير تطبيق (منارة الصحة) الخاص بالأجهزة الذكية بشكل مستمر؛ تضافراً مع جهود التحول الإلكتروني للقطاعات الصحية، بما يُعزز الموقع الإستراتيجي لمدينة الملك عبدالله الطبية في قلب العاصمة المقدسة.