فيديو.. مدينة غامضة تظهر في وسط المحيط الهادي

مدينة غامضة تظهر في وسط المحيط الهادي
يعتقد أنها مسكونة بالأشباح
3 صور

ظهرت مدينة قديمة غامضة على جزيرة نائية في وسط المحيط الهادي، وقد أثارت الرعب لدى سكان المناطق القريبة منها، حيث يعتقد أنها مسكونة بالأشباح.
وقام مجموعة من علماء الآثار بإلقاء نظرة على المدينة، التي تعتبر غير صالحة للسكن، وتقع قبالة جزيرة بونبي في ميكرونيزيا بالمحيط الهادي، وتمت مناقشة المدينة الغريبة، التي أُطلق عليها اسم «عجيبة الدنيا الثامنة» من قبل المستكشفين الأوروبيين الأوائل، في سلسلة «ماذا عن الأرض؟» على قناة «سينس شانال».

وكان الوصول إلى الجزيرة غير ممكن في السابق، بسبب موقعها النائي، وتمت مقارنتها مع جزيرة أتلانتس المفقودة، التي يُشاع أنها اختفت تحت البحر.
ويعتقد الباحثون أن هذه المدينة الغامضة تعود إلى القرن الأول أو الثاني الميلادي، لكن لا توجد سجلات يمكن أن تثبت وجودها، بحسب «ديلي ميرور» البريطانية.
وتساءل عالم الآثار باتريك هانت، لماذا يبني شخص ما مدينة في وسط المحيط؟ لماذا تم ذلك هنا بعيدًا عن أي حضارة أخرى معروفة؟!».
وتضم الجزيرة 97 كتلة هندسية الشكل، وهي تبعد مسافة 1.600 ميل عن أستراليا، و2.500 ميل عن لوس أنجلوس، ويتجنب السكان المحليون الاقتراب من المدينة، لاعتقادهم بأنها مسكونة بالأشباح.