لايف ستايل /سياحة وسفر

اللوفر أبوظبي يجمع بين السياحة والثقافة

متحف "اللوفر أبوظبي" يُحوِّل جزيرة السعديات إلى محطة سياحيَّة ثقافيَّة
يمتدُّ "اللوفر أبوظبي" على مساحة 97 ألف متر مربع، وتضمُّ في المجموع 55 مبنًى أبيض استوحيت من تصاميم المنازل المنخفضة في الهندسة العربية التقليدية
يفتتح "اللوفر أبوظبي" أبوابه من السبت إلى الأربعاء، من العاشرة صباحًا حتى الثامنة مساءً. أمَّا الخميس والجمعة فيغلق أبوابه في تمام العاشرة مساءً
المهندس المعماري الفرنسي جان نوفيل، والحائز على جائزة "بريتزكر"، صمَّم "اللوفر أبوظبي"
"اللوفر أبوظبي"مزوَّد بقبَّة يبلغ قطرها 183 مترًا، ووزنها الإجمالي 7500 طنّ
سقف "اللوفر أبوظبي" مكوَّن من حوالى 8000 قطعة تتخذ أشكال النجوم
التجوال في صالات العرض الـ12 يستغرق حوالى ساعة ونصف الساعة

يتزايد عدد زائري متحف اللوفر أبوظبي، والذي يقع في منطقة جزيرة السعديات الثقافيَّة.

وترجع مقتنيات هذا المتحف المميَّز في الخليج إلى مجموعة مُنوَّعة من المصادر، لا سيَّما متحف "اللوفر" في باريس، بالإضافة إلى 12 متحفًا من المتاحف الوطنيَّة الفرنسية الأخرى.

ويضمُّ اللوفر أبوظبي23 صالة عرض دائمة تعرض أكثر من 600 عمل فنِّي تروي قصصًا من الحقب التاريخية المختلفة التي مرَّت بها البشريَّة، وصولًا إلى الوقت الحاضر، كما تُعزِّز الحوار بين الأعمال الفنيَّة والمنحوتات والزائرين، بهدف حثِّ الاخيرين على اكتشاف التأثيرات المشتركة والروابط المثيرة للاهتمام بين الثقافات المختلفة في أنحاء العالم.

صمَّم المهندس المعماري الفرنسي جان نوفيل، والحائز على جائزة "بريتزكر"، هذا المتحف المُكلَّل بقبَّة منخفضة ومشغولة بالفضَّة.

ويبلغ قطر القبَّة 183 مترًا، ووزنها الإجمالي 7500 طنّ. إشارة إلى أنَّ سقف المتحف المعدن مُكوَّن من نحو 8000 قطعة تتخذ أشكال النجوم، لتسمح بدخول أشعة الشمس من خلالها عبر فتحات، لتبدو وكأنها مفلترة تهطل كقطرات المطر.
ويمتدُّ "اللوفر أبوظبي" على مساحة 97 ألف متر مربع، وتضمُّ في المجموع 55 مبنًى أبيض استوحيت من تصاميم المنازل المنخفضة في الهندسة العربية التقليديَّة.

تستغرق الجولة في صالات العرض الـ12 حوالى ساعة ونصف الساعة، وهو يفتتح أبوابه، من السبت إلى الأربعاء، من العاشرة صباحًا حتَّى الثامنة مساءً.

أمَّا الخميس والجمعة فيغلق المتحف أبوابه في تمام العاشرة مساءً.

ويبلغ سعر تذكرة الدخول 60 درهمًا إماراتيًّا للراشدين، و30 درهمًا إماراتيًّا لمن هم بين الثالثة عشرة والثانية والعشرين من أعمارهم، ومجَّانيَّة لمن هم دون الثالثة عشرة.

ملاحظة: للقادمين من أبوظبي، يُفضَّل المرور عبر جسر الشيخ خليفة، مع اتِّباع الإشارات التي تشير إلى المتحف.

ومن دبي، يُنصخ بأخذ مخرج ياس / السعديات من شارع الشيخ زايد.

4 محطات سياحية خريفية

السياحة في اليونان: نشاطات جذابة في أكتوبر

صور: وجهات سياحية خاصة بالنساء

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X