خاص : هل يعود باسل خياط للدراما السورية عبر "هارون الرشيد"؟

باسل خياط
تيم حسن
معتصم النهار
ميساء مغربي
ظافر العابدين
5 صور

تتسارع التحضيرات داخل أروقة شركة "غولدن لاين" للبدء بتصوير مسلسل "هارون الرشيد" للكاتب عثمان جحا وإخراج تامر اسحاق، ليكون على قائمة العروض الرمضانية لموسم 2018 .
وعلى الرغم من وقوع خيار الشركة المنتجة والمخرج على عدد من أسماء أبطال العمل، وفي مقدمتهم سلوم حداد الذي يتم التفاوض معه من أجل أداء شخصية "البرمكي"، كما تم الاتفاق مع النجمين سعد مينا و معتصم النهار لأداء أدوار أساسية في العمل .
بينما قالت مصادر إنّ النجمة ميساء مغربي هي المرشحة الأولى لأداء دور البطولة النسائية في العمل، وإنه تم التواصل معها من أجل ذلك، خصوصًا وأنّ ميساء على معرفة قوية بكاتب المسلسل عثمان جحا وسبق لهما التعامل معًا في موسم 2017 من خلال مسلسل "قلبي معي" الذي ألّفه عثمان وعُرض في رمضان الماضي .
أما المشكلة الأبرز لغاية الآن فهي الاستقرار على بطل المسلسل، والذي سيؤدي شخصية الخليفة "هارون الرشيد"، حيث إنّ هناك عددًا من الترشيحات للبطولة، ولعلّ أولها كان اسم النجم السوري "تيم حسن" الذي يمنعه انشغاله بمسلسل "عائلة الحاج نعمان"، ومن بعده "الهيبة"، من الالتزام بأي مشروع آخر، لينتقل الحديث بعدها عن النجم ظافر العابدين، ولكنّ معلومات خاصة حصل عليها "سيدتي نت" من داخل كواليس المسلسل تقول، إنّ الاسم الأبرز حاليًّا هو النجم السوري باسل خياط، الذي سيكون العمل هو بوابة عودته للدراما السورية المحلية بعد غياب طويل .
وأكدت المصادر لـ "سيدتي نت" أنّ موضوع ظافر العابدين وباسل خياط مازال في طور الطرح، وأنّ شيئًا لم يُحسم بعد، بانتظار إعطاء قرار من أحد النجمين، لكنّ الاسم الاقرب للتفاوض معه هو باسل خصوصًا لما للنجم السوري من تجربة كبيرة ونجاحات في الدراما التاريخية.
وأوضحت المصادر أنّ العمل الذي يروي فترة حكم الخليفة هارون الرشيد وصراعاته، والحروب في عهده، ربما ينطلق تصويره خلال الفترة المقبلة بين سوريا والجزائر وربما أبو ظبي ايضًا، ليكون جاهزًا للعرض في رمضان المقبل، بينما من المرجح أن يكون هناك شراكة مع قنوات أبو ظبي في إنتاج المسلسل، وعرضه عبر شاشتها في رمضان .
وكانت بداية الحديث عن المسلسل قد جرت قبل حوالى العام، وحينها جرى الحديث عن ترشيح النجم اللبناني يوسف الخال لأداء شخصية هارون الرشيد، ومن ثم عن معتصم النهار، لكن على ما يبدو أنّ ذلك كان في طور الاقتراحات المبدئية، بينما يجري الحديث حاليًّا عن باسل خياط و ظافر العابدين ليكون أحدهما "هارون الرشيد"، فهل يتم الاتفاق مع أحدهما أم يجري البحث في خيارات أخرى .

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"