سلفاتوري فيراغامو يطلق مجموعته النسائية الجديدة

4 صور
أطلق سلفاتوري فيراغامو مجموعته النسائيّة الجديدة، لربيع وصيف 2013، التي تكلّلت بالتنويع في القصّات والخامات والأقمشة.
يبرز معطف مفصّل بدقة متناهية يروي قصةً خفيّة، ويتمثّل بإعادة تصميم فريد لمعطف ركوب الخيل التقليديّ. ويظهر أسلوب عصريّ في الخياطة يُفكّك الأشكال المألوفة، فيُحيي نظرةً جديدة بالكامل. وتنسجم السترات المقصوصة كمعاطف "الرايدنغ كوت" والقمصان التي تُعانق الأجسام مع سراويل ذات طيّات عند الكاحل، تتقاطع فيها أشرطة رقيقة أو تنّورة، تتخلّلها ثنيات، ويشدّها حزام معطف خفيف.
إنّ المزج بين الصرامة والدّقة في الخياطة من جهة، والأناقة الأنثويّة الراقية من جهة أخرى، يُعبّر عن الحريّة، من خلال التناقضات الملحوظة: الخفّة الفائقة في الوزن، الفساتين الثلاثيّة الأبعاد مع الدنتيل، القطع الجلديّة المطرّزة، والجزمات الصيفيّة مع أثر متموّج وجذاب.
وتُوحي الخياطة الدقيقة بالترف الدافئ والحسّي، فيما تُضفي الحرفيّة العصريّة على كلّ قطعة طابعاً نفيساً لا نظير له. وتُنافس البنية الداخليّة الفخمة للقطع خياطتها الخارجيّة المتقنة. وقد صنعت الملابس الخارجيّة والتنانير من القماش الممزوج بالجلود الناعمة. وتُعزّز الطيّات والتفاصيل الزخرفيّة المستلهمة من الإرث الفروسيّ تأنّق الملابس وتميّزها، فتبرز الثقوب على الأحزمة المصنوعة يدويّاً، فيما تتمحور الصنادل حول قطعة معدنيّة مستخرجة من مكبح. وتكثر القطع المحبوكة المطعّمة بالأقمشة الفخمة، فتتألّق الفساتين بطبقات من الدانتيل والخيوط المتشابكة ذات الخياطة اليدويّة، وقمصان "التي شيرت" الفضفاضة بجلد النابا والتريكو، والقطع المزدوجة الوجه حيث يلتقي قماش الشيفون مع الجلود المضفرة يدويّاً.