بالصور: ماكرون تزور مسجد الشيخ زايد الكبير في أبوظبي بالحجاب

بريجيت ماكرون بالحجاب
بريجيت ماكرون في أبوظبي
بريجيت ماكرون بالحجاب في أبوظبي
بريجيت ماكرون تخلع الحذاء
بريجيت ماكرون في أبوظبي
بريجيت ماكرون تخلع الحذاء في المجلس
6 صور

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي صوراً لسيدة فرنسا الأولى بريجيت ماكرون، زوجة الرئيس الفرنسي، وهي ترتدي الحجاب، خلال زيارتها لمسجد الشيخ زايد الكبير في أبوظبي.

وبدأ ماكرون وزوجته زيارة رسمية لدولة الإمارات العربية المتحدة، قام خلالها بافتتاح متحف اللوفر أبوظبي، الذي يعد تتويجاً لواحد من أهم مشروعات التعاون المشترك بين فرنسا والإمارات.

ويسعى الرئيس الفرنسي من خلال هذه الزيارة إلى تقوية علاقاته مع دولة الإمارات العربية المتحدة، بجانب حضور حفل افتتاح المتحف الفرنسي الأصل.

وقد كرست السيدة الأولى سمعتها الإيجابية التي تحظى بها لدى الشعب الفرنسي، خلال مرافقتها لزوجها الرئيس إيمانويل ماكرون لأبو ظبي بمناسبة افتتاح متحف اللوفر الذي صممه المهندس المعماري الشهير جان نوفيل Jean Nouvel.

وكانت إطلالتها في مستوى هذا الحدث الثقافي والتاريخي بالنسبة للعالم العربي، حيث اتسمت بالكثير من الإحتشام.

مؤخراً، وبالتزامن مع انتقال الرئيس وزوجته إلى قصر الإليزيه، أكّدت سيدة فرنسا الأولى أنها أجرت بعض التعديلات على التصميم الداخلي للقصر.

وفي لقاءٍ لها مع الصحافة قالت بريجيت ماكرون: "أجرينا بعض التعديلات الطفيفة على التصميم الداخلي للقصر، بشكلٍ أساسي حاولنا التخلص من الستائر الداكنة على النوافذ، المظهر العام والإطلالة على حدائق القصر أصبحت أكثر انفتاحاً ".

وأضافت: "لقد فكّرنا أنا وزوجي لمدةٍ فيما إذا كنا سننتقل للعيش في القصر، وقرّرنا الإنتقال للعيش في الإليزيه حيث سيتوفّر لنا فرصةً أكبر لرؤية بعضنا كل يوم، كما سيتيح لنا أن نلتقي بين الإجتماعات، وعند تناول العشاء كل مساء تقريباً. هذه فرصة لنعمل سوياً ونقوم باستقبال الزيارات الرسمية.

ويعدّ قصر الإليزيه المقر الرسمي لرئيس جمهورية فرنسا الذي يحوي مكتب رئيس الدولة ومكان اجتماع مجلس الوزراء.

ويقع هذا القصر بالقرب من شارع الشانزليزيه في العاصمة الفرنسية باريس، ويرجع تاريخ بنائه إلى عام 1718 م.