إطلاق خدمة توصيل طلبات البيتزا إلى الفضاء!

حملت كبسولة "أوربيتال أتك" آيسكريم إلى رواد الفضاء
أبدوا رغبتهم في تناول فطائر البيتزا، و"الآيسكريم".
إطلاق خدمة توصيل طلبات البيتزا إلى الفضاء!
حتوت الكبسولة كذلك على جميع المواد المستخدمة في صناعة البيتزا
5 صور
في إطار الخدمات المقدمة إلى رواد الفضاء، الذين تتطلَّب مهام عملهم قضاء أشهر خارج الأرض دون تناول أي "وجبة سريعة"، أطلقت "ناسا" خدمة توصيل الطلبات إلى 3 رواد فضاءٍ، أبدوا رغبتهم في تناول فطائر البيتزا، و"الآيسكريم".
فإضافةً إلى معدات "ناسا" ومستلزمات تجاربها، حملت كبسولة "أوربيتال أتك" آيسكريم الشوكولاتة والفانيلا إلى رواد الفضاء في المحطة، فضلاً عن فطائر البيتزا.
ودائماً ما يشتهي رواد الفضاء تناول البيتزا أثناء وجودهم في المدار، لكنَّ الأمر صعب للغاية بالنسبة إلى الإيطالي باولو نيسوبي، فهو في الفضاء منذ يوليو الماضي، ومازال أمامه شهر آخر قبل أن يهبط على الأرض، وقد استخدم نيسوبي ذراع روبوت في محطة الفضاء لسحب سفينة الشحن. بحسب "الوكالات".
وإلى جانب الخبز المسطح، احتوت الكبسولة كذلك على جميع المواد المستخدمة في صناعة البيتزا الأرضية: الصلصة، والجبن، والببروني، ومعجون الأنشوغة، والطماطم، وصلصة البيستو، وزيت الزيتون، وغير ذلك.
كما حصل رواد الفضاء على مثلجات، منها شحنة كبيرة مجمدة لأكواب الآيسكريم، وساندوتشات الآيسكريم، وعبوات الفواكه المجمدة.
وإجمالاً، نقلت الكبسولة نحو 4 أطنان من هذه المنتجات، تحت اسم "إس إس جين سيرنان"، تكريماً لآخر رجل سار على سطح القمر وتوفي في يناير.
وتشتمل مستلزمات التجارب على ديدان، إضافة إلى نبات البرسيم، ومن المقرر أن تقوم "سبايس إكس"، وهي شركة شحن أخرى رئيسة لـ "ناسا" بخدمة توصيلٍ في الشهر المقبل.