التحذير من الاقتراب من بحيرة السمكة في جدة

التحذير من الاقتراب من بحيرة السمكة في جدة
اكتشاف طحالب سامة في البحيرة
"بحيرة السمكة" في جدة
تعرضها إلى التلف الشديد ما حوَّل لون مياهها إلى الأحمر
الإجراء الاحترازي الكافي لحماية العامة حتى تتم معالجة مياه البحيرة
6 صور
"بحيرة السمكة" في جدة، التي تحولت إلى بحيرة حمراء اللون، أثارت جدلاً واسعاً مؤخراً، خاصةً بين سكان المنطقة، الذين لاحظوا ما طرأ عليها من تغيُّرات، منها تعرضها إلى التلف الشديد ما حوَّل لون مياهها إلى الأحمر بسبب الصدأ واكتشاف طحالب سامة في البحيرة.
عليه، حذرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة السعودية من الاقتراب من بحيرة السمكة في أبحر الشمالية، وملامسة مياهها، وأكدت أن التنبيه معنيٌّ بالإجراء الاحترازي الكافي لحماية العامة حتى تتم معالجة مياه البحيرة، والتخلص منها بالشكل الصحيح.

وقال مدير "الهيئة" في منطقة مكة المكرمة وليد الحجيلي، بحسب الصحف المحلية: إن التحذير في مثل هذه الحالات، هو إجراء يُتَّخذ في جميع الدول التي تظهر فيها مثل هذه الظاهرة المعروفة.
وأضاف أن "الهيئة" قامت بأخذ العينات اللازمة من الموقع لتحليلها، وستعلن عن النتائج فور الانتهاء منها، وأشار إلى أن فرق المباشرة الميدانية لتلوث البحيرة أوقفت مقاولي ردم البحيرة، وأصدرت مخالفات بيئية في حقهم.
وأوضح الحجيلي، أن "الهيئة" تناقش مع أمانة محافظة جدة الحلول البيئية المثلى لمعالجة مياه البحيرة، والتخلص منها بالشكل الصحيح قبل الردم، وفق أفضل الممارسات البيئية التي تضمن عدم انتقال المياه الملوثة إلى موقع آخر بري، أو بحري دون معالجة.