اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

43 أسرة منتجة تتدرب على تشغيل مقاصف الرياض المدرسية

43 أسرة منتجة تتدرب على تشغيل مقاصف الرياض المدرسية
الاشتراطات الصحية للمقاصف
3 صور
افتتحت مديرة خدمات الطلاب في الإدارة العامة للتعليم في منطقة الرياض البندري القريني البرنامج التعريفي والتدريبي للأسر المنتجة حول تشغيل المقاصف المدرسية، وذلك في مقر الثانوية العاشرة في حي الملز، بمشاركة 43 أسرة من مركز "جنى" لبناء الأسر المنتجة، وبحضور أخصائيات من المركز ومشرفات ومنسوبات المدرسة.
وفي البداية، ألقت مديرة خدمات الطلاب البندري القريني كلمة عن مشروع "أسر" الوزاري المشتمل على 3 أنواع من التشغيل، ذاكرة أن الأسرة لها حرية اختيار نوع التشغيل المناسب لها، مؤكدة ضرورة حصول الأسرة المنتجة على شهادة صحية قبل بدء عملها في المقاصف، ثم تحدثت إحدى المتدربات التي أصدرت شهادة صحية عن الإجراءات، وهي سهلة جداً بنموذج كشف طبي، ثم تصدر الشهادة خلال أسبوع، وذلك وفقاً للوكالات الإخبارية.
وتحدثت رئيسة قسم التغذية والمقاصف بخدمات الطلاب مشاعل الغدير عن الاشتراطات الصحية للمقاصف المدرسية، وتطرقت الغدير إلى الموقع والمبنى والتجهيزات والتأثيث والأغذية المسموح بها والممنوعة.
بعد ذلك، تحدثت مسؤولة الخدمات فاطمة الجعفري عن العلاقات الإنسانية، وكيفية تعامل الأسرة مع المجتمع المدرسي، وعن التعرف على الحالات الصحية في المدرسة لمراعاة ما يتعلق بالأغذية.
وفي اليوم الثاني للملتقى، شاركت مديرة مكتب تعليم وسط الرياض فاطمة الزكري وفريق خدمات الطلاب، وقدمت مسؤولات خدمات الطلاب في المدارس إيمان عبدالله المنيع بالابتدائية الـ288 ومها فلاح الحقباني بالابتدائية الـ220 وفاطمة الجعفري الثانوية العاشرة أوراقاً علمية عن المقاصف والأسر المنتجة، واختُتم البرنامج بزيارة ميدانية إلى مقصف المدرسة كتطبيق عملي، والإجابة عن استفسارات الحاضرات والتكريم.
وأعلن مركز ‏"جنى"، الذي تأسس في عام 2010 بوصفه أحد البرامج النوعية لمؤسسة سليمان الراجحي الخيرية، تقديم القروض الحسنة للسيدات.