مدارس تعليم القيادة للنساء تبدأ عملها مارس المقبل

صدور الأمر السامي بالسماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة
مدارس تعليم القيادة للنساء تبدأ عملها مارس المقبل
مدارس تعليم قيادة السيارة للنساء
الحصول على رخص قيادةٍ في الموعد المحدد للسماح لهن بالبدء في القيادة.
5 صور
بعد صدور الأمر السامي بالسماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة، أكدت مصادر، بحسب الصحف المحلية السعودية، أن مدارس تعليم قيادة السيارة للنساء ستكون جاهزة لمباشرة مهامها في شهر مارس المقبل لتمكين النساء من الحصول على رخص قيادةٍ في الموعد المحدد للسماح لهن بالبدء في القيادة.
وكانت الإدارة العامة المرور قد أكدت في وقت سابق إلغاء "الاختبار الفوري"، وإلزام الراغبات في الحصول على رخص قيادة بحضور دورات تدريبية مدتها 90 ساعة، وشددت "المرور" على عدم استثناء الماهرات في القيادة من التدريب، لذا بات عليهن حضور دورات تمتد إلى 30 ساعة.
في ذات السياق، قال مدير الإدارة العامة للمرور العميد محمد عبدالله البسامي: إن إدارة المرور السعودية لن تعترف بأي شهادة قيادة صادرة من أي جهةٍ لتعليم قيادة السيارات خارج السعودية، ولن يتم اعتمادها. وأكد العميد البسامي، أنه لن يتم اعتماد أي رخصة سير صادرة من خارج السعودية، ما عدا تلك الصادرة من دول ترتبط معها باتفاقيات دولية، وأضاف أن "إدارة المرور" اشترطت على مَن يرغب في استبدال رخصة صادرة من الدول المرتبطة باتفاقيات مع السعودية إحضار المسوغات والمستندات التي تثبت أن الرخصة سليمة وغير مزوَّرة.