اشياء شاركيها مع صغيرك يومياً

شاركيه اللعب
مارسا الرياضة سوياً
شاركيه تناول الطعام
شاركيه القراءة
4 صور

كونك أم يرتب عليك الكثير من المهام تجاه أطفالك، وكل سلوك تتبعينه مع طفلك يؤثر على شخصيته فيما بعد، كما أن كل شيء تشاركين به طفلك سيضفي الكثير من المتعة على وقتكما.

وهناك اشياء عليك فعلها بشكل يومي مع صغيرك، والتي ستوضحها لك أخصائية تربية الأطفال منيرة الفار من خلال السطور التالية:

- من المعروف أن ممارسة الرياضة أمر في غاية المتعة، لذا قومي بممارستها برفقة صغيرك، وقومي بالمشي بصحبته، ماسكة بيديه، فالمشي من أنواع الرياضة المفيدة جداً لكما.
- هل تعلمين أن القصص تزود طفلك بمخزون لغوي كبير؟ وهل تعلمين أيضاً أن الأطفال يستمتعون جداً بسماع القصص، حيث يذهب خيالهم إلى مكان بعيد؟ فلماذا لا تستغلين هذا الأمر وتقومين بزيارة إحدى مكتبات الحي برفقة صغيرك لتقرئي له الكثير من القصص؟
- مساعدته لك ستشعره بتحمل بعض المسؤولية، ويمكنه تقديم مساعدات بسيطة جداً لك، فلا بأس من الطلب منه وضع الغسيل في الغسالة مثلاً، ولا تترددي في طلب بعض المساعدة منه ومشاركتك أعمالك.
- لا تفكري إطلاقاً بتناولكما الطعام كل واحد على حدة، بل تناولاه سوياً، فهذا الأمر سيكون ممتعاً لكما.
- العبي مع طفلك يومياً في مكان مشمس، وهذا لا يعني بالتأكيد خروجك يومياً إلى الحدائق والمنتزهات، بل يمكنكما اللعب في شرفة البيت مع عدم ترك صغيرك فيها بمفرده إطلاقاً، وإذا كنتما ستلعبان بالمكعبات أو الدمى، عليك الجلوس بجواره، لتنظري للأشياء بمنظوره هو، ومن خلال اللعب يمكنك تعليمه الأعداد والحروف والألوان أيضاً.
- من المعروف أن الرقص والاستماع إلى الموسيقى بأنواعها المختلفة أمر شيق جداً، لذا شاركي صغيرك في الاستماع، وارقصا سوياً لوقت مليء بالمرح.
- حددي وقتاً من اليوم لتشاركي صغيرك مشاهدة أفلام الكرتون المفضلة لديه، ولكن احرصي على أن لا تكون مشاهدته لوقت طويل.