أزياء /أخبار أزياء

عز الدين علية سيد الألوان والأشكال يوراى اليوم في الثرى

عزالدين عالايا
الرئيس الفرنسي ماكرون كتب معزيًا
هناك اجماع بأنه مصمم استثائي
المصمم العالمي في شبابه في باريس
عزالدين عالايا

يوارى في الثرى اليوم الإثنين جثمان مصمم الأزياء العالمي عز الدّين عليّة بمقبرة "سيدي بوسعيد" بالضواحي الشمالية لتونس العاصمة، وكان الفقيد قد أوصى بأن يُدفن في وطنه تونس في المقبرة نفسها التي دُفن فيها أمه وشقيقته. وذكر بعض المصادر أنه ستقام له جنازة وطنية تحضرها شخصيات عالمية في عالم الموضة وتصميم الازياء.
فنان استثنائي ومبتكر
وقد توفي الراحل أول أمس18 نوفمبر 2017 في باريس عن عمر ناهز الـ77عامًا، ونشر العديد من أهم الصحف والمجلات في فرنسا ودول أخرى، مقالات مطولة عنه باعتباره من أشهر مصممي الأزياء، وفنانًا استثنائيًّا بكل المقاييس العالمية..
وحال انتشار خبر وفاته، فإنّ نجوم الفن والسينما في فرنسا وهوليوود، عبّروا عن حزنهم وأساهم لفقدان فنان عالمي طبقت شهرته الافاق، فقد كان مبتكرًا، وهو ما كان يثير إعجاب كل المتعاملات مع تصاميمه وإبداعاته المتفرّدة.
مشاهير هوليوود
عز الدّين عليّة هو مصمم أزياء تونسي عاش طول حياته في باريس واحترف التصميم، وتخصص في تصميم الملابس الفاخرة ، وأصبح من أهم مصممي الأزياء على المستوى العالمي، ولبس من تصاميمه مشاهير هوليود والسياسة، وقد نجح الفقيد في الاستحواذ على إعجاب "ميشال أوباما" التي غالبًا ما ظهرت في مناسبات عالمية وهي ترتدي ابتكارًا من ابتكاراته الآسرة، كما لبست من تصاميمه جانيت جاكسون، وليدي غاغا، وفكتوريا بيكهام، وريهانا، وكيم كارديشان ، وغيرهنّ كثيرات.

سيّد الالوان والاشكال

وقد نعت وزارة الثقافة التونسية عز الدين علية، وقالت إنّ هناك إجماعًا بأنه كان في تصاميمه سيّد الألوان وسيّد الأشكال، تغازل تصاميمه الأنوثة في جسد المرأة بشكل ساحر، لذلك جذبت إليها النجمات العالميات على غرار: "راكيل ولش"، و"تينا تورنر" ،و"بريجيت نلسون"، و"ناوومي كامبل"، وهناك كثيرون أكدوا بأنه نابغة وقد تعامل الراحل مع أكبر دور الأزياء وقام بتصميم ازياء لأشهر الشخصيات.

 

مصمم الأزياء عز الدين علية في ذمة الله!

مواضيع ممكن أن تعجبك

X