تفاصيل تسمم 4 سعوديات في محايل عسير

صورة تعبيرية: تسمم 4 مواطنات من عائلة واحدة في محايل
نتيجة تناولهن وجبة من أحد المطاعم
اتضح أنهن تناولن وجبة عشاء تم شراؤها من أحد المطاعم في المحافظة
تفاصيل تسمم 4 سعوديات في محايل عسير
5 صور
أعلنت صحة عسير عن تسمم 4 مواطنات من عائلة واحدة في محايل نتيجة تناولهن وجبة من أحد المطاعم، مشيرة إلى أنه جاري اتخاذ الإجراءات النظامية.
وقالت صحة عسير: عند الساعة 1:00 من صباح أول أمس الاثنين حضرت إلى مستشفى محايل العام أربع نساء سعوديات من عائلة واحدة، تتراوح أعمارهن من ١٨- ٢٤ عاماً، كن يشتكين من أعراض الإصابة بالتسمم الغذائي، موضحة أنه بعد التقصي الذي تم اتضح أنهن تناولن وجبة عشاء تم شراؤها من أحد المطاعم في المحافظة، حيث أحضرن معهن جزءاً من هذه الوجبة، وتم أخذ عينة منها للفحص، وفقاً للوكالات الإخبارية.
وأضافت: على الفور، تم إجراء اللازم حيالهن، وتم تنويمهن وتشخيص إصابتهن بالتسمم الغذائي بعد اكتمال الإجراءات الطبية، موضحة أن حالة ثلاث منهن تحسنت واستقرت، أما الرابعة فقد تم تحويلها لمستشفى عسير المركزي؛ لأن حالتها حرجة.
ولفتت صحة عسير إلى أنه تم إبلاغ إدارة صحة البيئة والصحة المهنية في عسير، كما تم إخطار بقية اللجنة المشتركة، وهم: البلدية، والإمارة، وتم الشخوص للموقع المعني عند الواحدة من ظهر الاثنين، إلا أنه كان مغلقاً.
عليه، تمت المعاودة للموقع مرة أخرى من قبل مناديب اللجنة الثلاثية المشتركة بعد صلاة العصر مباشرة، حيث تمت إجراءات التقصي الكامل في الموقع والكشف على العاملين، وأخذ العينات المطلوبة منهم والمسحات المختلفة من الموقع وعينات من المواد المكونة قبل الطهي وعينات أخرى من الأواني وأماكن إعداد الطعام، كما تم إكمال التقصي بنماذجه المختلفة، وتم التوقيع عليه من قبل مناديب اللجنة، ثم قامت جهة الاختصاص باتخاذ اللازم حيال المطعم حتى تظهر النتائج، وتم حفظ جميع العينات في ثلاجة قسم الصحة العامة، وتم إرسالها اليوم لمختبر الصحة العامة في أبها لإكمال الإجراءات اللازمة.