لايف ستايل /رفاهية

صور الطائرات الشخصية الأفخم حول العالم

صور الطائرات الشخصيَّة الأفخم حول العالم
"بوينغ 757" بـ 100 مليون دولار أمريكي
"بوينغ 747-8 في أي بي" بـ 385 مليون دولار أمريكي
سعر "ايرباص A319 أي سي جي" يبلغ 77 مليون دولار أمريكي
سعر "بوينغ 767 33أ" يرتفع إلى 83.6 مليون دولار أمريكي

من الشائع أن ينفق مالكو الطائرات الخاصَّة ملايين الدولارات، لجعل مركباتهم الجويَّة أكثر فخامةً. وفي هذا الإطار، يعرض "سيدتي. نت"  لمحةً عن الطائرات الأكثر فخامةً:

1. "بوينغ 747-8 في أي بي"
اشترى مجهول هذه الطائرة بـ385 مليون دولار أمريكي. علمًا بأنَّها كانت تقلُّ 450 راكبًا بشكل مريح، قبل أن تتحوَّل إلى طائرة خاصَّة. وقد أنفق المالك الكثير عليها لجعلها تطلُّ إطلالةً فخمةً. يمكن لسرعة "بوينغ 747-8 في أي بي" أن تبلغ 646 ميلًا في الساعة. وهي تطير من دون توقُّف لـ 9200 ميل. تحوي الطائرة واحدة من أكبر قاعات الاجتماعات الجويَّة، إضافةً إلى غرفة طعام أنيقة وغرفة للدعوات الرسميَّة وغرفة ضيوف ومنطقتين للجلوس وغرفة معيشة وتلفزيونات ذات شاشات ضخمة ومكتب خاص وحمَّامات.

2. "بوينغ 757"
اشترى رئيس الولايات المتحدة الأمريكيَّة دونالد ترامب طائرته الخاصَّة "بوينغ 757" من المؤسِّس المشارك في "مايكروسوفت" بول ألين سنة 2011، ، مقابل 100 مليون دولار أمريكي. وقام ببعض التحسينات الرئيسة. في طائرة ترامب، تفاصيل في الديكور مطليَّة بالذهب بعيار 24 قيراطًا، بما في ذلك الحنفيات، وأحزمة الأمان. وتهيمن الفخامة على غرفة النوم الرئيسة وغرفة الترفيه ومنطقة تناول الطعام وغرفة الضيوف والحمَّامات.

3. "بوينغ 767  33 أ"  
اشترى رومان أبراموفيتش هذه الطائرة مقابل 83.6 مليون دولار أمريكي. يمكن لثلاثة وثلاثين شخصًا تناول الطعام بشكل مريح في غرفة الطعام الفخمة داخلها. كما تحوي الطائرة المذكورة غرفة اجتماعات وغرفة نوم رئيسة وغرفة معيشة فسيحة وحمَّامات فخمة. إشارة إلى أنّ هذه الطائرة مُزوَّدة بنظام مضاد للصواريخ، فضلًا عن ميزات الأمان الأخرى.

4. "ايرباص A319 اي سي جي" 
نقلت هذه الطائرة، البالغة قيمتها 77 مليون دولار أمريكي، ركَّابًا مترفين  إلى دول مختلفة من العالم. علمًا بأنَّها تتسع لـ18 راكبًا. طول المقصورة يبلغ حوالى 24 مترًا، ومن الداخل، يبلغ عرضها 3.7 أمتار. وتحوي الطائرة مكتبًا وحمَّامين، وغرفة نوم مع حمَّام داخلي خاص، وثلاث مناطق يمكن استخدامها لتناول الطعام، أو الاسترخاء، أو عقد المؤتمرات، أو صالة للسينما.

شاركونا تعليقاتكم...

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X