انتحار أكثر من 50 رجلًا تعرّضوا للعنف من قبل زوجاتهم في العراق

العنف ضد الرجل
53 حالة انتحار بين الرجال بسبب العنف من المرأة
2 صور

دائمًا ما يتصدر خبر تعنيف الزوج لزوجته عناوين الأخبار، ويشكّل هاجسًا للجمعيات المطالبة بحقوق المرأة المحلية والعالمية، ولكنّ ما جرى في العراق غيّر النظرة كليًّا إلى موضوع العنف الزوجي.
فقد أصدر اتحاد الدفاع عن حقوق الرجل في كردستان شمال العراق، بيانًا حذّر فيه من ارتفاع نسبة الرجال الذين يتعرضون للتعنيف من قبل زوجاتهم، نظرًا إلى أنّ النسبة في تزايد مستمر.
وجاء في البيان: "في هذه السنة وحدها تم تسجيل 53 حالة انتحار بين الرجال، إضافة إلى تسجيل أكثر من 596 شكوى لممارسة العنف ضد الرجال في إقليم كردستان، على يد زوجاتهم أو النساء بشكل عام".

أنهى حياته برصاصة بسبب طلبات زوجته!

وحذّر الاتحاد الذي يشكّل ظاهرة نادرة في المجتمعات العربية، من هذه الأرقام الكبيرة، وأضاف، أنّ معظم شكاوى ممارسة العنف، تتضمن ممارسة الضغوط والإهانة من قبل الزوجات لأزواجهن.
من جهة أخرى، يرى البعض أنّ العنف ضدّ الرجل في شمال العراق، أصبح يشكّل ظاهرة طبيعية، خصوصًا بفضل القوانين الصارمة التي تحمي المرأة وتعزز دورها في المجتمع.
فهل هناك دول عربية أخرى من المحتمل أن تشهد وضعًا مشابهًا للأوضاع في اتحاد إقليم كردستان، وهل هناك حالات عنف مستترة ضد الرجال من قِبل زوجاتهم؟؟!!!

شنق نفسه هرباً من عقوبة السجن!