وفاة عارضة أزياء عربية في حادث سير مروّع

وفاة عارضة أزياء عربية في حادث سير
عارضة الأزياء المغربية ​وجدان صدقي
عثمان فتح الله ينعي وجدان صدقي
3 صور

توفيت عارضة الأزياء المغربية ​وجدان صدقي​ أمس الجمعة، بعد تعرضها لحادث سير مميت.

وكتب زميلها عارض الأزياء ​عثمان فتح الله​ عبر صفحته الخاصة على أحد مواقع التواصل الإجتماعي معبراً عن حزنه ونعاها بكلمات مؤثرة قائلاً:" الله يرحمك أختي وجدان صدقي، الله يرحمك. الدنيا ماتعرفش صغير ولا كبير. الله يرحمنا يا ربي".

تعمل صدقي في مجال عرض الأزياء في إحدى وكالات الأزياء المغربية، وقد أحدث خبر وفاتها صدمة كبير في الشارع المغربي ولدى رواد مواقع التواصل الإجتماعي.

يشار الى عارضة أزياء روسية (14 عاماً) لقيت مصرعها مؤخراً بعد إصابتها بـ"الإرهاق التام"، عقب مشاركتها في عرض أزياء في الصين.

وأفادت جريدة "الإندبندت" البريطانية أن العارضة الروسية، فلادا دزيزبا انهارت بعد عرض أزياء وصلت مدته إلى 12 ساعة في شنغهاي، حيث دخلت في غيبوبة، وتوفيت بعد يومين من ذلك؛ بسبب معانتها من مرض التهاب السحايا المزمن.

وأوضحت الجريدة أن العارضة الروسية انهارت بعد ارتفاع درجة حرارتها، بعدما كانت تنتظر ظهورها المقبل على خشبة عرض الأزياء الصينية.

وأشارت بعض التقارير إلى أن فلادا دزيزبا كانت خائفة جداً من تلقي المساعدة الطبية، وكانت تعمل بطريقة جيدة، ولكن المشكلة في أصحاب العمل الذين أجبروها على العمل لفترات طويلة ودون تأمين صحي، رغم أن الاتفاق كان يقضي بأن تعمل ثلاث ساعات فقط مع تأمين صحي.

وقبل فترة، توفيت عارضة أزياء بطريقة مأساوية، بعد أن صدمها قطار أثناء التقاط صور لها بين قضبان السكك الحديدية، وذلك بولاية تكساس الأمريكية.
فريدزانا طومسون (19 سنة) فارقت الحياة تحت عجلات القطار وهي منشغلة بعملية التصوير لأهداف تجارية، في أمل أن يدعم ذلك مسيرتها المهنية كعارضة أزياء.

وقالت السلطات حينها إن طومسون كانت تقف بين خطين من مسارات القضبان، في نافاسوتا عندما اقترب منها قطار كان مسرعاً.
ورغم أنها انتبهت للقطار وحاولت تفاديه ونجحت في ذلك فعلاً بأن انتقلت للمسار الثاني المجاور، إلا أن حظها مع الحياة كان تعيساً، فقد كان هناك قطار آخر في الاتجاه الثاني صدمها على الفور.