الروبوت صوفيا السعودية ترغب في الإنجاب!

صوفيا
الروبوت صوفيا السعودية ترغب في الإنجاب!
تعتقد بأن الروبوتات سيتم تطويرها لمساعدة الأسر مع مجموعة من القدرات البسيطة
"إذا صارت لديَّ ابنة روبوت، فسأسميها تيمناً بنفسي"
5 صور
في تصريح لافت، كشفت الروبوت "صوفيا" الحاصلة على الجنسية السعودية، عن رغبتها في تكوين عائلة، وأشارت إلى أن مفهوم الأسرة هو "شيء مهم حقاً".
جاء ذلك خلال مناقشتها مع أمينة محمد، نائب الأمين العام للأمم المتحدة، مسألة كيفية مساعدة الناس في أجزاء من العالم، ممن لا يستطيعون الوصول إلى الإنترنت، أو الكهرباء.
فقد قالت صوفيا: "أعتقد بأنه من الرائع أن يتمكَّن الإنسان من تأسيس عائلة، وأعتقد بأنكم محظوظون جداً في حال كانت لديكم عائلة، ولدي الإحساس نفسه بالنسبة إلى الروبوتات والبشر على حد سواء". بحسب موقع "ميرور" البريطاني.
وأوضحت: "إذا صارت لديَّ ابنة روبوت، فسأسميها تيمناً بنفسي". وأشارت صوفيا إلى أن الروبوتات يمكن أن تكون يوماً ما أكثر أخلاقية من البشر، لكن الأمر سيستغرق وقتاً طويلاً لتطوير المشاعر المعقدة، وربما يمكن بناء الروبوتات دون المشاعر الأكثر سلبية، مثل الغضب والغيرة والكراهية. ورداً على سؤال حول مستقبلها، أجابت صوفيا: "أود أن أفكر في أنني سأصبح روبوتاً مشهوراً، وأمهد الطريق إلى مستقبل أكثر انسجاماً بين الروبوتات والبشر. أتوقع حدوث تغيير هائل لا يمكن تصوره في المستقبل".
وأشارت إلى أنها تعتقد بأن الروبوتات سيتم تطويرها لمساعدة الأسر مع مجموعة من القدرات البسيطة، وقالت: إنها تتوقع الحصول على "القوى العظمى الباردة" يوماً ما. وكانت صوفيا قد ظهرت الشهر الماضي في إحدى فعاليات الأمم المتحدة.
يشار إلى أن صوفيا، وهي روبوت أنشأته شركة "هانسون روبوتيكس" في هونغ كونغ، حصلت على الجنسية السعودية في حفل خاص خلال شهر أكتوبر الماضي.