السبب الحقيقي لوجود شعر كثيف لدى بعض المواليد

بعض المواليد لديهم شعر خفيف أو كثيف
السبب لوجود شعر كثيف لدى بعض المواليد
أسباب وجود شعر كثيف لدى المواليد
لماذا يولد البعض بشعر خفيف؟
5 صور
يولد بعض الأطفال مع خصل شعر كاملة، والبعض الآخر يأتي برأس أصلع تمامًا، وقد أثبتت الدراسات العلمية أن الأمهات الحوامل اللاتي يعانين من حرقة مزمنة أثناء الحمل، من المحتمل أن يلدن أطفالاً مع شعر كثيف، وفي كثير من الحالات، يرجع ذلك إلى تأثير هرمون الإستروجين على الجنين النامي.
ويمكن أن يجذب شعر حديثي الولادة الكثير من اهتمام الأقارب والأصدقاء، من وقت ولادتهم. ولكن قبل أن تبدأ بتحميل الصور الرائعة لمولودك الجديد مع شعره الأزغب على الإنترنت، قد ترغب في معرفة لماذا ظهر هذا الشعر في المقام الأول؟ ولماذا لا ينبغي أن تقلق بشأنه؟
«لانوغو» هو اسم الشعر الرقيق والناعم الذي يظهر في جميع أنحاء الوجه والكتف والظهر للمواليد الجدد. هذا الشعر يتطور عادة أثناء نمو الجنين داخل الرحم، ويختفي بين الأسبوع الـ36 إلى الـ40 للحمل. إذا ولد طفلك مع كمية رائعة من الزغب في جميع أنحاء جسمه، فمن المحتمل أن يتساقط هذا الشعر بحلول الشهر الـ4 من العمر.
الهدف الأساسي من نمو شعر «لانوغو» هو حماية طفلك خلال فترة وجوده في الرحم. سوف يكون على جلد الطفل مادة تشبه الجبن، تدعى «فيرنيكس»، لمنعه من الالتصاق في الرحم. «لانوغو» بمثابة سطح لاصق للفيرنيكس للبقاء على جلد الطفل دون أن يتحلل في السائل الذي يحيط بالجنين.
يقال إن عدم الشعور بالراحة وحرقة المعدة بسبب ارتداد الحمض هو علامة على أن طفلك سيكون له رأس كامل من الشعر الكثيف.
وهذا ما أكدته الدراسات طويلة الأمد على النساء الحوامل اللاتي يعانين من حالات خفيفة أو حادة من حرقة المعدة، وقد عانين من نوبات متكررة من ارتداد الحمض. في بعض الأحيان، يمكن أيضًا أن يتم الكشف عن الشعر بالموجات فوق الصوتية.
تواجه النساء الحوامل حرقة المعدة؛ بسبب الاسترخاء المفرط للعضلة العاصرة المريئية السفلى لضخ الحمض إلى أنبوب الطعام، مما يسبب أعراض انتفاخ وألم في الصدر. ومع ذلك؛ يعتبر هرمون الإستروجين عاملاً مساهمًا لتحفيز نمو الشعر على رأس طفلك.