لايف ستايل /رفاهية

صور: أحجار الماس الأغلى في العالم

"سيدتي. نت" يعرض صور أحجار الماس الثلاثة الأغلى في العالم
"ذا كولينان" تتخذ شكل الكمثري، وتزن 530.20 قيراطًا
"كوه أي نور" تزن 105 قيراط، وقد عرفت سابقًا بأنَّها الماسة الأكبر في العالم
قيمة "ذا هوب دايموند" تبلغ 350 مليون دولار أمريكي

يرمز الماس إلى السلطة والجاه، ويورَّث من جيل إلى جيل. وكان الرومان القدماء يعتقدون أنَّ الماس يُمثِّل "شظايا من النجوم"، التي تسقط على الأرض. علمًا بأنَّ أصل كلمة الماس مشتقٌّ من اليونانيَّة، وهي تعني غير قابلة للتدمير.
"سيدتي. نت" يعرض صور وتفاصيل ثلاثة أنواع من أحجار الماس الأغلى في العالم، في الآتي:

1. "كوه أي نور"

هو الاسم الفارسي للألماسة، ويعني "جبل النور". وقد قيل في الماضي إنَّ كلَّ من امتلك "كوه أي نور"، حكم العالم. علمًا بأن زنة الألماسة تبلغ 105 قيراط، وكانت تعدُّ سابقًا أنَّها الأكبر في العالم. ويعتقد العديد من الخبراء أنَّ "كوه أي نور" ظهرت للمرَّة لأولى، في أوائل سنة 1300. ويرجع تاريخ الوثيقة الأولى الدالَّة على وجودها، إلى سنة 1526. وفي ذلك الوقت كانت مملوكة من الفاتح الهندي بابور.

2. "ذا كولينان" 

تتَّخذ الألماسة شكل الكمثرى، وتزن 530.20 قيراطًا، وهي تُعرف أيضًا باسم "نجم أفريقيا". اكتُشفت "ذا كولينان" في سنة 1905، بمنجم "بريمير" في جنوب أفريقيا. وسُمِّيت بكنية رئيس شركة التعدين توماس كولينان. وقُدِّمت الألماسة إلى الملك إدوارد السابع كرمز للولاء.
"ذا كولينان" هي اليوم جزء من مجوهرات التاج. وتبلغ قيمتها 400 مليون دولار أمريكي.

3. "ذا هوب دايموند"

تزن الألماسة 45.52 قيراطًا، وهي الأكثر شهرةً في العالم. وتقول الأسطورة إنَّ لعنةً حلَّت على الماس، عندما سُرقت في الهند. اللعنة من المفترض أن تجلب الحظ السيِّئ والموت، ليس فقط للشخص الذي في حيازته الماس، ولكن لأي شخص يمسُّها. وتبلغ قيمة هذا الحجر 350 مليون دولار أمريكي.

شاركونا تعليقاتكم...

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X