الفيلم السعودي "وسطي" يحصد جائزتين في أمريكا

من كواليس فيلم وسطي
من فيلم وسطي
المخرج علي الكلثمي
المخرج علي الكلثمي
من فيلم وسطي
5 صور

ازدهرت في الآونة الأخير صناعة السينما السعودية لتحجز مقعدها في المهرجانات العالمية، ليس ذلك فحسب، بل ولتحقق إنجازات عدة، وتسطع في سماء الفن، وتضع بصمتها الخاصة، وتظهر منافساً قوياً في الساحة الفنية.

وفي إنجاز جديد، فاز الفيلم السعودي "وسطي" بجائزتين في مهرجان "ويليامزبرچ السينمائي" الذي أقيم في مدينة نيويورك الأمريكية، وهما: جائزة أفضل فيلم أجنبي، وجائزة أفضل مخرج التي نالها علي الكلثمي.

ويروي الفيلم، الذي أنتجه مركز الملك عبدالعزيز الثقافي "إثراء"، وتلفاز 11، قصة شاب أعمى، يحضر عرضاً لمسرحية في جامعة اليمامة بالرياض عام 2006، ويكون هذا العرض بما احتواه من أحداث مؤسفة سبباً لإعادة الأمل إلى حياته. وشارك في البطولة كلٌّ من محمد الحمدان، ومؤيد النفيعي، ومحمد الدوخي.

يشار إلى أن فيلم "وسطي"، هو فيلم روائي طويل مستوحى من قصة حقيقية، حدثت قبل عقد من الزمن في جامعة اليمامة بالرياض، عندما قرر مجموعة من الشبان تدشين أسبوع ثقافي، وكانت ضمن الأجندة مسرحية، أطلقوا عليها اسم "وسطي بلا وسطية"، ليقفز مجموعة من المتفرجين ناحية المسرح، ويطالبوا بوقف العرض.

الفيلم يقدم مقاربة سينمائية لهذا الحدث في التجربة الروائية الأولى لعلي الكلثمي، الذي يعد منتجاً وكاتبَ محتوى، وتقوم أعماله على تناول القضايا الاجتماعية والثقافية في منطقة الخليج والشرق الأوسط.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"