الحكومة المصرية تنعي شادية رسمياً: "كانت صوتاً لمصر"

شادية
شادية
2 صور

في أول تصريح رسمي من الحكومة المصرية، نعى وزير الثقافة المصري حلمي النمنم الفنانة المبدعة شادية، التي رحلت عن عالمنا مساء اليوم، عن عمر يناهز 86 عاماً، قدمت خلالها نموذجاً حقيقياً للفنانة المصرية، المحبة لتراب وطنها والمدافعة عن قضاياه.

وقال وزير الثقافة إن الفنانة شادية، لم تكن فنانة عادية، بل كانت صوتاً لمصر وللعالم العربي، ودافعت عن قضاياه بصوتها، وقدمت أغنيات لا تزال بيننا حية بكلماتها ولحنها منها أغنية "يا ام الصابرين"، "ياحبيبتي يا مصر"، "عبرنا الهزيمة" وأغنية "انتفاضة" التي قدمتها للشعب العراقي واغنية " فوق أرض النيل" لشعب السودان الشقيق.

وأضاف: "الفنانة شادية ستظل باقية بيننا بأعمالها الفنية المبدعة، والتي استحقت عنها القاباً عديدة، لم تحظ بها فنانة اخرى، فكانت معبودة الجماهير ومحبوبتهم، والدليل على ذلك أنه رغم ابتعادها عن الاضواء طوال 26 عاماً، إلا أنها احتفظت بمكانتها في قلوب محبيها حتى وفاتها".

وأكد وزير الثقافة ان الفنانة شادية تم تكريمها في مصر والعالم العربي، وكانت مرة كانت إطلاق اسمها على دورة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته المنعقدة حالياً، الا انه سيتم الإحتفاء بمشوارها خلال الفترة المقبلة في كل قطاعات الوزارة.

وقدم وزير الثقافة خالص تعازيه الى أسرة الفنانة ومحبيها في مصر والوطن العربي، داعياً الله ان يغفر لها ويدخلها فسيح جناته.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"