لايف ستايل /سياحة وسفر

محطات سياحية بـ"أبو ظبي" ودبي في اليوم الوطني الإماراتي

محطات سياحية لمناسبة اليوم الوطني الإماراتي
في صالة "غاليري وان"، ستعرض نُسخة محدودة من عمل الفنان السوري غياث لحام
لقطة خارجيَّة لفندق "شانغريلا قرية البري" في "أبو ظبي"، حيث يتمركز مطعم "سفرة بلد"
مطعم "رؤيا دبي" يقدِّم لمناسبة العيد الوطني الإماراتي حلوى البقلاوة مع الـ"آيس كريم" المعد من حليب الإبل
"القرية العالميَّة" ستزيد ساعات العمل اليوميَّة طول فترة الاحتفالات الممتدة حتَّى 5 ديسمبر/ كانون الأول
"القرية العالميَّة" ستقدم عروضًا ممتعة في اليوم الوطني الإماراتي

احتفاءً باليوم الوطني السادس والأربعين لدولة الإمارات، والواقع في الثاني من ديسمبر/ كانون الأوَّل، تكثر العروض السياحية والفعاليَّات المُتعلِّقة. وفي الآتي، يُسلِّط  "سيدتي. نت" الضوء على فعاليات في دبي وأبو ظبي، لمناسبة اليوم الوطني الإماراتي.

1. "القرية العالمية"


"القرية العالمية" تعد بعروض مُميَّزة للألعاب الناريَّة تحمل ألوان علم دولة الإمارات، وبارتفاع يصل ارتفاعه إلى 200 متر، فضلًا عن عرض "العيالة". إشارة إلى زيادة ساعات العمل اليومية طول فترة الاحتفالات المُمتدَّة حتَّى 5 ديسمبر/ كانون الأول، ليصبح الدوام من الرابعة عصرًا وحتَّى الثانية بعد منتصف الليل.

2. "غاليري وان"


هواة الفن مدعوون إلى الاطلاع على أعمال الفنَّانين المعروضة في صالة "غاليري وان"، الذي يصدر لمناسبة اليوم الوطني الإماراتي نسخة محدودة من عمل الفنَّان السوري غياث لحام.  

3. "سفرة بلد"


للغداء، يُنصح بقصد مطعم "سفرة بلد" في فندق "شانغريلا قرية البري" بـ"أبو ظبي". يُقدِّم المطعم "برانش" للعيد الوطني مُستلهم من الرقم 46 للمناسبة، وهو عبارة عن "بوفيه"، في الأول والثاني من ديسمبر/ كانون الأوَّل، وذلك من الواحدة بعد الظهر وحتَّى الرابعة عصرًا (ابتداءً من 285 درهمًا إماراتيًّا للشخص).على الـ"بوفيه"، تشكيلة من 46 نوعًا من الكباب وأسياخ المشاوي، و46 طبقًا من الـ"سوشي"، من بينها طبق التونا الصفراء المُحمَّرة لـ46 ثانية بلهب النار. علمًا بأنَّ 46 طاهيًا من طهاة الفندق كانوا حضَّروا طبق لحم الضأن على نار هادئة لـ46 ساعة، وطبق السلمون على حرارة 46 درجة مئوية. وللمناسبة، يُقدِّم المطعم 46 نوعًا من السلطات والمقبلات والحلويات، ويستضيف فرقة موسيقيَّة، من دون الإغفال عن ركن الأطفال ومنصَّة للمشروبات. إشارة إلى أنَّه يمكن الدخول المجَّاني إلى شاطئ البحر وبركة السباحة.


4. "رؤيا دبي"


للتحلية، يُنصح بزيارة مطعم "رؤيا دبي"، داخل فندق "جروفنر هاوس" في "دبي مارينا". فقد أعدَّ المطعم خصّيصًا لليوم الوطني الإماراتي حلوى البقلاوة مع الـ"آيس كريم" المُعد من حليب الإبل ( 50 درهمًا إماراتيًّا). علمًا بأنَّ حليب الإبل لطالما كان من المكوِّنات الأساسيَّة في ثقافة الطعام في دولة الإمارات.

شاركونا تعليقاتكم...

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

X