دراسة: الهوس بـ "إنستجرام" من أهم أسباب السفر

أصبح سببا قويا للسفر من أجل التصوير.
موقع «انستقرام»
الاقبال على التصوير على مواقع التواصل الاجتماعي
السفر حلاً لهوس رواد مواقع التواصل الاجتماعي
5 صور
أخذ الهوس بالتصوير، وعرض الصور في مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة "إنستجرام"، منحنى جديداً، وهو زيادة الرغبة في السفر إلى مختلف بلدان العالم!
حيث أثبتت دراسة حديثة، أن هوس رواد مواقع التواصل، خاصة موقع الصور الشهير "إنستجرام"، بالتصوير أصبح سبباً قوياً للسفر من أجل ممارسة هوايتهم المفضلة تلك.
والموقع الأكثر شعبية في المملكة المتحدة، هو لندن، أما أكثر المعالم الموسومة بـ "هاشتاق"، فهو جسر البرج في العاصمة. بحسب المواقع العالمية.
في حين جاءت أشهر الفنادق الواردة في "إنستجرام" على النحو الآتي:

1- خليج مارينا، ساندز، سنغافورة.
2- بيلاجيو لاس فيغاس.
3- فينيتيان لاس فيغاس.
4- أتلانتس النخلة دبي.
5- مغم غراند لاس فيغاس.
6- كوزموبوليتان لاس فيغاس.
7- وين لاس فيغاس.
8- فندق سيزار بالاس.
9- فونتينبلو ميامي بيتش.
10- باريس لاس فيغاس "هوتل & كاسينو".

وتعد العاصمة البريطانية لندن الأكثر شعبية للسياحة في البلاد، فقد اجتذبت في العام الماضي أكثر من 19 مليون سائح، وجاءت قبل إدنبرة، ومانشستر، وبرايتون على "إنستجرام".

وأثبتت دراسة سابقة، أن الشبكات الاجتماعية، وعلى رأسها "إنستجرام"، و"سناب شات"، تسبِّب ضرراً نفسياً لمستخدميها، وكشفت أن "إنستجرام" من أكثر الشبكات الاجتماعية تأثيراً على الشباب، وعلى الرغم من أن هذه المواقع تؤثر سلباً على النوم، وشكل الجسد، والوحدة، والاكتئاب، والتحكم، والخوف من الاضطراب، إلا أنها تعزز أيضاً إبراز الهوية في بعض التقييمات الإيجابية.

وأرجعت الدراسة السبب في إصابة عديد من الأشخاص بالاكتئاب جراء استخدام الشبكات الاجتماعية، إلى شعورهم بأن الآخرين يستمتعون بوقتهم وسعداء أكثر منهم، أو يقارنون الصور المعدَّلة بالحياة العادية، وهو ما ينمِّي الشعور باليأس لديهم، خاصة الشباب.