مشادة بين فتاة ورجال "الهيئة" تشعل مواقع التواصل

تكسرت أظافر يديها بسبب ما حصل
2 صور
تعرَّضت فتاة مساء أمس إلى الاعتداء من قِبل أحد أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في سوق تجارية غرب العاصمة الرياض بعد أن قام بمناصحتها بالدخول إلى المجمع التجاري وعدم الوقوف خارجه.
وفي مقطع فيديو متداول عن الواقعة، ظهرت فتاة وهي تجلس خارج المحل الذي تعمل فيه، فتوقَّف عندها رجال الحسبة، وألحوا عليها بأن تدخل إليه، فأوضحت لهم أنها لا تستطيع الدخول إلى المحل حتى تأخذ الإذن بذلك، وهنا جاءت بعض الفتيات العاملات في المحلات الأخرى، وقمنا بتوثيق الموقف بالفيديو ليتحول الأمر فيما بعد إلى "مشادة جسدية"، وسحب للهاتف من الفتاة، كما ظهر في مقطع آخر.
وكشف شقيق الفتاة أن شقيقته نُقلت إلى المستشفى لتعرضها إلى كسر في الأظافر، وبعض الكدمات، بعد حضور الدوريات الأمنية، وقال: "عندما دخلت شقيقتي إلى المحل بعد الواقعة، دخل رجال الهيئة وراءها، وانهالوا عليها ضرباً بذريعة تصويرها لهم، بما يخالف الأنظمة".
وأضاف: "قاموا بسحبها إلى الخارج، وأكملوا ضربها، فتكسَّرت أظافر يديها، وظهر اللحم، كما تعرضت إلى ضربة على فكها، وقد حضرت في نهاية المشاجرة بعد أن اتصلت بي، وسجَّل رجال الهيئة تقريرهم، وكذلك رجال الدوريات، ولدي فيديو بالواقعة، وسأسحب كذلك فيديو من داخل المحل، يثبت تعرض شقيقتي إلى الاعتداء، ولدي عدد من الشهود الذين وقفوا على الواقعة، وقد تم نقل شقيقتي إلى المستشفى لتلقي العلاج، وسأحصل على تقرير طبي لإثبات ما تقدَّم". بحسب صحيفة سبق.
من جانبه، أوضح المتحدث الرسمي لفرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في منطقة الرياض الشيخ محمد بن إبراهيم السبر، في تعليق له على المقطع المتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتظهر فيه دوريتان لـ "الهيئة" وحول إحداهما عدد من "المتجمهرين"، أنه تم التوجيه بالتحقيق عاجلاً في ملابسات الموضوع، وقال: "سيتم اتخاذ الإجراء اللازم على ضوء ما يسفر عنه التحقيق من نتائج".