"الدفعة الواحدة" تحرم السعوديات من منافع الراتب

توفير حياة كريمة لهم ولعائلاتهم بعد تركهم العمل
الدفعة الواحدة تحرمها من 6 منافع للنظام.
نصحت المؤسسة العامة للتأمينات المرأة بالتريث في صرف المستحقات
"الدفعة الواحدة" تحرم السعوديات من منافع الراتب
5 صور
بهدف تقديم أفضل صور التعاون والتكافل الاجتماعي للمواطنين السعوديين، ورعاية العاملين في القطاع الخاص، والعاملين على بند الأجور في القطاع الحكومي، وتوفير حياة كريمة لهم ولعائلاتهم بعد تركهم العمل بسبب التقاعد، أو العجز، أو الوفاة، نصحت المؤسسة العامة للتأمينات المرأة بالتريث في صرف المستحقات قبل موعد الراتب، وأكدت أن الدفعة الواحدة تحرمها من 6 منافع للنظام.
وأوضحت "التأمينات" أن المنافع المفقودة تشمل: صرف راتب تقاعدي عند سن الستين، أو راتباً مبكراً، أو صرف راتب عند حدوث عجز غير مهني، وصرف راتب لأفراد العائلة في حالة الوفاة، فضلاً عن ضم المدد في حال الالتحاق بعمل حكومي. بحسب الصحف المحلية.
وأشارت المؤسسة إلى صرف الراتب المبكر ضمن 6 فئات قبل سن الستين، الأولى في حالة المشترك الذي توفرت له مدة اشتراك فعلية قدرها 300 شهر، والثانية المرأة التي بلغت 55 عاماً ولديها 120 شهراً فترة اشتراك، كما تشمل المشترك الذي يعمل في الأعمال الشاقة وبلغ عمره 55 عاماً ولديه مدة اشتراك فعلية قدرها 120 شهراً، والمشترك المسجون 3 سنوات ولديه مدة لا تقل عن 120 شهراً، بالإضافة إلى المشترك المفقود أو الغائب، ويعامل معاملة المتوفى، والمشترك الذي حدث له عجز مهني أو توفي.