بلس /أخبار

أكبر حفلة شواء في العالم تدخل موسوعة غينيس

أكبر حفلة شواء في العالم
أكبر حفلة شواء
أكبر حفلة شواء في العالم تدخل موسوعة غينيس

دخلت الأوروغواي موسوعة غينيس العالمية بإعدادها أكبر حفلة شواء في العالم مكونة من أكثر من عشرة أطنان من اللحوم، محطمة بذلك الرقم القياسي لجارتها الأرجنتين.

وأقيم هذا الحدث بمدينة ميناس التي تقع جنوبي البلاد حيث تطلب الحفل مشاركة 60 طاهياً لشي اللحم ، كما شارك نحو 200 شخص متطوع في هذا الحفل، وبلغ وزن اللحم النيئ 16.5 طناً، وظل الطهاة يراقبون عملية الشواء على مدى 14 ساعة على الشوايات الكبيرة.

وأكد روبير باياريس، المشرف على المشروع، أن المشاركين يحضرون لهذا الحفل منذ شهر أكتوبر الماضي، حيث أعدوا اللحم وأعدوا أيضاً أربعة آلاف كيلو من السلطة الروسية ليحطموا بها الرقم القياسي، ولكن الوقت لم يمكنهم من ذلك.

وتنتشر حفلات الشواء في الأوروغواي والأرجنتين ويتنافس البلدين في هذه المسابقة لتحطيم الرقم القياسي، ونجحت الأورغواي عام 2008 في تنظيم أول حفلة شواء في العالم، وفي عام 2011 تغلبت الأرجنتين عليها لتشتد المنافسة بين البلدين.

وقال أحد الطهاة، ويدعى راؤول، إنهم يقيمون هذا الحفل ليس من أجل الالتحاق بموسوعة غينيس، ولكن من أجل إلحاق الهزيمة بالأرجنتين.

وتعد الأوروغواي من أكبر الدول المصدرة للحوم في العالم، حيث يزيد عدد الأبقار فيها ثلاثة مرات عن السكان الذي يبلغ عددهم 3.5 ملايين نسمة.

X