أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

مواقع التواصل الاجتماعي تشتعل بعد قرار عودة السينما

تغريدة تركي الغامدي
تغريدة فهد الدغثير
مواقع التواصل الاجتماعي تشتعل بعد قرار عودة السينما
حساب هيئة الترفيه
تغريدة حسن الناقور
اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بعد قرار عودة السينما إلى السعودية، حيث شهدت تفاعلاً واحتفاءً كبيراً بالقرار الذي لطالما انتظره الكثيرون، ودشن الرواد العديد من الهاشتاقات تعبيراً عن سعادتهم بعودة السينما.
ومن بين الهاشتاقات التي تصدرت «تويتر»، هاشتاغ #السينما_في_السعودية، والذي شهد ردود أفعال كبيرة بين رواد مواقع التواصل، إذ أشار بعضهم إلى أن هذا القرار عظيم ولو أنه تأخر كثيراً.
من جهتها غردت «هيئة الترفيه»، بوضع صورة مضحكة لشخص يأكل كمية كبيرة من الفشار، ويشرب الغازيات في قاعة للسينما، دون توقف.
وجاءت هذه التغريدة رداً على الأسئلة التي طرحها المتابعون على «تويتر»، وقالت، لتحفيز النمو والتنوع الاقتصادي عبر تطوير قطاعي الثقافة والترفيه، نبارك لوزارة الثقافة والإعلام الموافقة على إصدار تراخيص دور السينما في السعودية.
وركزت ردود الفعل في الهاشتاغ الأكثر تداولاً، على كلمة الأمير محمد بن سلمان في منتدى مبادرة مستقبل الاستثمار الذي أقيم في الرياض، عندما قال إن «السعودية ستعود إلى ما كانت عليه قبل عام 1979».
كما رحب العديد من النشطاء، من بينهم إعلاميون ورجال أعمال ومختصون في صناعة الأفلام القصيرة بالقرار، قائلين: «إن هذا القرار الذي طال انتظاره سيفتح الباب للمواهب السعودية والإنتاج السعودي، وسيخلق وظائف كبيرة جداً في هذا المجال».
وكان مجلس إدارة الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، في السعودية، وافق في جلسته يوم أمس الإثنين على إصدار تراخيص للراغبين في فتح دور للعرض السينمائي بالمملكة، ومن المقرر البدء بمنح التراخيص بعد الانتهاء من إعداد اللوائح الخاصة بتنظيم العروض المرئية والمسموعة في الأماكن العامة خلال مدة لا تتجاوز 90 يوماً.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X