انطلاق "عرب نت" والمتحدثون يناقشون أهم تطورات الاقتصاد المعرفي في السعودية

عبدالعزيز النغيثر
الأميرة ريما بنت بندر
3 صور
افتتحت الجلسة الحوارية من "عرب نت"، التي أقيمت صباح اليوم في فندق رافال كمبينسكي في الرياض، وناقش فيها المتحدثون أهم تطورات الاقتصاد المعرفي في السعودية.

حيث قالت الأميرة ريما بنت بندر آل سعود "وكيلة رئيس الهيئة العامة للرياضة للقسم النسائي": إن الاقتصاد الرقمي أساس في كل اقتصاد، وفي الرياضة نستفيد من كل البيانات في فهم المستهلك وتقديم ما يحتاجه.

كما قال الأمين العام لجمعية «إطعام» الخيرية عبدالعزيز النغيثر: الانفجار المعلوماتي الذي يحدث الآن يصب في مصلحة كل مجال اقتصادي وكل جانب من جوانب تحقيق رؤية السعودية 2030.

ويتخلل الملتقى عدداً كبيراً من الأنشطة المصاحبة له، ومنها أكثر من 15 ساعة من ورشات العمل، لتعزيز مهارات الحاضرين من خلال يوم التصميم والبرمجة.

ويتضمن ملتقى "عرب نت الرياض" مسابقات "عرب نت" المعروفة، أبرزها: تحدي الشركات الناشئة، التي تتأهل على أثرها 3 شركات ناشئة من الرياض للمشاركة في بطولة الشركات الناشئة في دبي في شهر مايو/ أيار، حيث يحصل الفائز على مبلغ 20 ألف دولار، ومنحة في سيليكون فالي، كما تتوفر مسابقة "ماراثون الأفكار" لطرح روّاد الأعمال الطموحين لأفكارهم المبتكرة، ويتضمن ملتقى "عرب نت الرياض" هذا العام مسابقة صراع المسوّقين لعرض قدرات المواهب الشابة في مجال تسويق الرقميّة.

ومن الجدير بالذكر أن آخر يوم في الملتقى هو يوم غد الأربعاء 13 ديسمبر، والذي سيتخلله حفل توزيع الجوائز واختتام الملتقى.