أفكار ديكور لتوزيع الـ اكسسوارات في المنزل

تغيب أي قاعدة في الديكور تُدلُّ على طريقة توزيع الإكسسوارات في المنزل
حُضور الإكسسوارات لا يقتصر على زاوية مُحدَّدة من زوايا المنزل، بل هو يحلُّ في كلِّ الغرف
لا تُوزَّع الإكسسوارات بصورة عشوائيَّة على الطاولة، التي تتوسّط الصالون، ضمن الديكور العصري
إكسسوارات غرفة الطعام، تشتمل على: شرشف الطاولة المُطرَّز أو الحرير، على ألا تكثر القطع عليه، بل تقتصر على مزهريَّة ضخمة وزوجين من الشمعدانات على جانبيها
لا تُوزّع الإكسسوارات المُتشابهة في زوايا متقاربة
إذا حجز الشمعدان مكانًا له على الطاولة الضخمة، تُزيَّن في الموازاة الطاولة الجانبيَّة بصور العائلة الفوتوغرافيَّة أو بزهريَّة أو شتلة
6 صور

تغيب أي قاعدة في الديكور تُدلُّ على طريقة توزيع الإكسسوارات في المنزل. علمًا بأنَّ هذه القطع تتبدَّل حسب المواسم والمناسبات، وتحتلف بالطبع في تصاميمها ومعانيها. وفي الآتي، نصائح الديكور التي يجب أخذها بالاعتبار، في هذا المجال، حسب مهندسة الديكور جُمانة بدُّور:

1. لا تُوزَّع الإكسسوارات بصورةٍ عشوائيَّة على الطاولة، التي تتوسَّط الصالون، ضمن الديكور العصري، بل تُختار قطعة مُحدَّدة منها وتُكرَّر بأحجام عدَّة. وتبقى المساحة المتبقيَّة من الطاولة للمجلَّات.
2. لا تُوزَّع الإكسسوارات المتشابهة في زوايا مُتقاربة. مثلًا: إذا حجز الشمعدان مكانًا له على الطاولة الضخمة، تُزيَّن في الموازاة الطاولة الجانبيَّة بصور العائلة الفوتوغرافيَّة أو بزهريَّة أو شتلة...
3. تكثر الإكسسوارات ضمن الديكور الكلاسيكي، خصوصًا على المناضد الفخمة.
4. على طاولة خشب منخفضة في المدخل تعلوها مرآة ضخمة، تُوزَّع التحف والمزهريات والشموع في الديكور الكلاسيكي. أمَّا في الديكور الـ"مودرن" فتتوسَّط طاولة ضخمة مُحمَّلة بباقة كبيرة من الورد الأحمر، المدخل.
5. تشتمل إكسسوارات غرفة الطعام، على: شرشف الطاولة المُطرَّز أو الحرير، على ألا تكثر القطع عليه، بل تقتصر على مزهريَّة ضخمة وزوجين من الشمعدانات على جانبيها. ولطاولة الـ"بوفيه"، يُمكن الاستعانة بأواني الـ"بورسولان"، مع تجنُّب إطارات الصور والشموع، والالتزام بالتخفيف من عددها.
6. توزَّع شموع وشمعدان وصور الثنائي في غرفة النوم الزوجيَّة، من دون مُبالغة. أمَّا صور العائلة فمطرحها غرفة المعيشة، داخل مكتبة تتكئ إلى الجدار الرئيس، أو على الرفوف.

شاركونا تعليقاتكم...