وائل جسار:أحترم ملحم بركات ولا خلاف مع إليسا

في دبي التقينا بالفنان وائل جسار الذي يحتل وزميلته لطيفة غلاف "سيدتي" هذا الأسبوع بعد أن شاركا في حفل عيد الحب، وكان هذا الحوار:
في الآونة الأخيرة لاحظنا ظهور «المدام» معك في الحفلات فكان الظهور الأول لها يوم رأس السنة في مصر ما سبب ذلك؟

في الحقيقة، أول زواجنا رزقنا الله بابنتنا مارلين، وبعدها وائل، فكانا يحتاجان إلى التفرغ والرعاية، وكانت هي من يقوم بدور الأب والأم في وقت سفري وانشغالي بالحفلات وتسجيل الألبومات، لذلك كانا يحتاجان إلى رعاية الأم، أما الآن فقد كبرا، ومن حق زوجتي أن تعيش حياتها من منطلق أن زوجها فنان، وليس ثمة ما يمنع وجودها معي في الحفلات، فهذا الوقت المناسب، بالإضافة إلى أنها وجدتها فرصة جيدة؛ لتزور دبي وفندق «أتلانتس».
هل نستطيع القول بأن ظهورها معك ينفي الشائعة التي انطلقت مؤخراً عن وجود خلافات بينكما؟
أنا لا أهتم بهذه الشائعة؛ لأنها بعيدة كل البُعد عن الحقيقة، والفنان يتعرض للعديد من الشائعات في حياته، وعلى الرغم من أنني لا أفعل ذلك؛ لكي أثبت للرأي العام أن لا وجود لخلافات بيننا، إلا أننا من الممكن أن نضعها في خانة «الإثبات»، كما تفضلت وذكرت، وأودّ أن أقول للرأي العام: «لا شيء يزعزع هذه العلاقة بيننا أبداً».
ماذا أهديتها بهذه المناسبة؟
أفضّل أن يكون هذا بيننا، لكنني «لو أجلب لها كنوز الدنيا لا أستطيع أن أكفيها».
خلاف إليسا وغضب ميريام
إلى أين وصل الخلاف الذي بينك وبين إليسا؟
لا يوجد خلاف بيني وبين إليسا، فقد التقيت بها في إحدى السهرات، ووجدت فيها الإنسانة المهذبة و«الكلاس»، وفي رأيي أنها في الوقت الحالي مختلفة كثيراً، وأصبح لديها ثقة أكبر في نفسها، إنها اليوم على المسرح غير إليسا التي عرفتها منذ زمن، لقد طوّرت كثيراً في مستواها الفني، وأنا أرفع لها القبعة إحساساً وغناء.
لكن ما حقيقة الخلاف؟
لا يوجد خلاف، في إحدى المرات صرّحت بأن إليسا تغني «بلاي باك»، ولم أذكر شيئاً يجرحها، لكن الصحافة كبَّرت الموضوع، وقالت إن وائل يقول «إليسا مطربة البلاي باك»، بل على العكس إليسا فنانة ذات إحساسٍ عالٍ، ولديها أغانٍ «ضاربة»، ولا أنكر وجودها على الساحة الفنية، ومن الوارد أن يكون الفنان مريضاً أو مرهقاً، ويضطر إلى الغناء بهذا الأسلوب.
لماذا غضبت منك ميريام فارس، فقد صرحت بأنها غاضبة لنصائحك لها، فهل كانت نصائحك قاسية؟ وبماذا نصحتها حتى تغضب؟
إذا كانت النصائح تُغضب، فماذا يفعل السبّ؟ «ضاحكاً»، أنا أتمنى لها كل خير ولا أريد التعليق على هذا الموضوع.
ماذا تقول لملحم بركات بعد هجومه على الفنانين اللبنانيين واتهامهم بالخيانة من خلال حديث أدلى به لـ «سيدتي» مؤخراً؟
أنا أحترمه لأنه من جيل العمالقة، وأقول له إن وائل جسار يغنّي لدولة عربية وليس للعدو، مصر أم الدنيا وأم الفنون، وبالتالي نكرّمها مثلما نكرّم أي بلد عربي، ليس على مصلحة لبنانيتي. لكن أي بلد يغني له الفنان يعدّ نفسه أحد أبناء شعبه، وهذه ميزة في الفنان اللبناني، الذي يغنّي جميع اللهجات، وهذا موضوع نفتخر به؛ لأنه ليس من السهل الغناء بلهجة أخرى.
إذا كنت عضواً في لجنة تحكيم لأحد برامج الهواة، كم تعطي من 10 للفنانات التالية أسماؤهن؟
هيفاء وهبي: 10 / 10 على الجمال
إليسا: 10 / 10 على الإحساس
شذا حسون: 10 / 10 على الجمال والرقة والصوت
لطيفة: 10 / 10 على الصوت والإحساس والأخلاق