مهرجان دبي السينمائي يختتم دورته الــ 14 وهذا ماقاله هؤلاء النجوم

صورة تذكارية
نسرين طافش
ميس حمدان
ديمة الجندي
بشرى
محمد كريم
6 صور

اختتم مهرجان دبي السينمائي دورته الــ 14 التي أعتبرها الجميع دورة ناجحة، حيث حملت الكثير من المشاركات العربية والعالمية، إن كان من ناحية السينما أو الفنانين، حيث اتسعت رقعة المهرجان هذا العام عن الأعوام السابقة، ولكن افتقر حفل الختام لنجومه، فلم نر الكم الكبير منهم كما رأينا في الافتتاح.
جوائز المهر الطويل وتميز عن كل عام
شهد عام 2006 تدشين جوائز المهر التي يقدمها مهرجان دبي السينمائي الدولي لتكريم أفضل إنتاجات السينما العربية من أفلام طويلة وقصيرة. ومنذ انطلاقتها الأولى وهي تشهد منافسات على أعلى مستوى ساهمت سريعاً في ترسيخ مكانتها المرموقة بين أوساط مجتمع السينمائيين العرب، وتعتبر اليوم أحد أرقى المنصات التنافسية التي تسهم أيضاً في تعزيز قدرات الحائزين عليها، فضلاً عن تسليطها لمزيد من الأضواء العالمية على صنّاع السينما العرب، وبناء زخم عالمي حول صناعة السينما في العالم العربي. وتقوم لجنة تحكيم تضم في عضويتها خبراء عالميين ومخضرمين من صنّاع السينما بتقييم الأعمال المترشحة، وهذا العام شهدت مسابقة المهر الطويل كماً كبيراً من الأفلام زاد عن السنين الماضية وسنعلن عن الجوائز كاملةً بالعدد القادم من مجلة سيدتي
نجوم أضاؤوا السجادة الحمراء وهذا ما قالوه لـ"سيدتي"

محمد كريم: الافلام كانت ممتعة
تحدث الفنان المصري محمد كريم عن سعادته بالحفاوة التي تلقاها بمهرجان دبي السينمائي لهذا العام واعتبر بأن المهرجان يتقدم عاماً بعد عام وفي كل سنة يبهر رواده بأشياء جديدة لم تقدم في الدورات السابقة.

ديمة الجندي: هذا فيلمي المفضل
الفنانة السورية ديما الجندي اعتبرت أن المهرجان يقدم فرصة كبيرة للفنانيين لتبادل الثقافات وهي استمتعت بأيامه وتابعت العديد من الأفلام ولكن أكثر فيلم شدها كان طلق صناعي.

ميس حمدان هذا: ما يؤسفني
أعتبرت الفنانة ميس حمدان ان مهرجان السينما في دبي هو صرح حضاري يقدم الكثير من التنوع والإثراء لفكر الفنان، وهو يتميز عاماً بعد عام ولكن للأسف لم تستطع ميس أن تحضر سوى الافتتاح والختام ولم تستطع متابعة الافلام.
نسرين طافش: انا أعشق السينما
تعتبر الفنانة نسرين طافش أن مهرجان دبي السينمائي هو مساحة جميلة لرؤية الأفلام ومتابعتها، فهي من عشاق السينما كما ترى أن المهرجان في كل عام يقدم الجديد و يزيد رونقاً عن الأعوام السابقة، ولفت نظرها هذا العام التنظيم اللافت الذي حظي به المهرجان.
بشرى: هذا هو الفيلم المميز
الفنانة المصرية بشرى شاهدت مجموعة من الأفلام ولكن كان الفيلم المميز بالنسبة لها هو "طلق صناعي" وتمنت من الجميع أن يحضره لأنه فيلم يستحق المشاهدة برأيها، كما وجهت رسالة شكر لإدارة المهرجان الذي تعامل مع نجوم المهرجان وضيوفه بكل رقي واحترام.