كيف ترتدين توجّهات هذا الربيع؟

صيحات عديدة ظهرت على منصات هذا الموسم، منها التقليمات ومنها الزخرفات ومنها ما هو متناقض كلياً ؛كسيطرة الأبيض تقابله الألوان الصارخة. لذا ، تابعي معنا في "سيدتي" طرق ارتداء هذه الصيحات وتألّقي في مختلف الأوقات.

 التقليمات البيضاء والسوداء

اللونان الأبيض والأسود يشكّلان أساساً في موضة هذا الربيع، خصوصاً مع توجّه أحد أبرز المصمّمين نحو هذه الصيحة كـ: ستيلا ماكارتني ومارك جايكوبز اللذين اعتمدا التصاميم الجريئة.

كيفية إتقان هذا التوجّه

  1. التقليمات رائجة في هذا الموسم. ولكن، ليست تلك الرفيعة جداً. اختاري الخطوط الواسعة مع سروال بالمان Balmain العالي الخصر، أو مع فستان الشمس من "دولتشي آند غابانا" Dolce&Gabbana.
  2. يمكنك اعتماد المظهر الثنائي اللون مثل: "جيل ساندر" أو "شانيل". ونحن على يقين أنّ الأنماط الرصينة  تلفت الأنظار.

 الضوء الأبيض

 الأبيض، اللون الأنسب للطقس الحارّ، وهو يحتلّ الموضة هذا الموسم مع الأنماط التي تراوحت بين المزركش الجميل مع "فالنتينو" إلى الأبيض القويّ مع "ألكساندر وانغ". احتضني موضة الأبيض مع اختيار اللون المناسب.

كيفية إتقان هذا التوجّه:

  1. الأبيض على الأبيض هو الوصفة الناجحة لمظهر بالغ الأناقة، كما ظهر في تصاميم "كارولينا هيريرا" و"ميسوني".
  2. هذا التوجّه في الألوان يتناسب كثيراً مع الأحذية الفضية كما رأينا في مجموعة "بربري برورسام" (Burberry Prorsum).
  3. ويشكّل الأبيض والبيج ثنائياً قاتلاً. فيمكنك ارتداء قميص قريب من لون البشرة مثل أسلوب "بوتيغا فينيتا"     Bottega Venett ،أو حذاء ذي لون معتدل من "ريد كراكوف" Reed Krakof.

 قانون الألوان

على الرغم من أنّ خليط الأبيض والأسود أحكم سيطرته،إلا أن العديد من المصمّمين أدخلوا مزيجاً من الألوان الزاهية إلى الساحة. فاللون البرتقالي، يرمز إلى الثقة بالنفس، كان طاغياً عند "ج. منديل J. Mendel"   و"أكريس"، في حين أنّ الأخضر قد سرق الأضواء عند" أترو"  Etro  .

كيفية إتقان هذا التوجّه:

  1. ارتدي اللون البرتقالي من أعلى جسمك إلى أسفله. قد يبدو ذلك جريئاً جداً، ولكنّ النتائج مذهلة كما أظهر "غوتشي" و"سان لوران باريس".
  2. ارتدي القصير. إنّ القميص والتنورة القصيرة، أو السراويل القصيرة هو خيار أقلّ جرأة.
  3. يمكن للألوان الزيتية أن تكون معتدلة حين تمزج مع الألوان الأساسية. ويمكنك أن تحذي حذو "فندي" عبر ارتداء سترة بلون زيتي لتعويض الألوان الزاهية.
  4. الإكسسوارات البلاستيكية رائعة لهذا الموسم، لاسيما الشفافة منها.

  التوجّه نحو الشرق

رأينا كيف اعتمد مصمّمون عدة مثل: "إيميليو بوتشي" و"بيتر بيلوتو" أنماطاً آسيوية، وكيف ظهرت قصات الكيمونو في عرض "إترو"، وكيف برزت الظلال الفنية اليابانية والأحذية المستوحاة من أحذية الجيشا في خلال عرض "برادا".

كيفية إتقان هذا التوجّه:

  1. اللون الأحمر هو اللون الصائب، وهو معتمد لدى "برونزا شولر" Proenza Schouler و" إيرماس" Hermes. أشعلي موسمك مع لون الحبّ.
  2. الأمر نفسه ينطبق على الإكسسوارات. فالقطع ذات الألوان الدافئة ممتازة للأشهر الدافئة. والأقراط الكبيرة الحجم والأحذية النحتية والأطواق الظاهرة هي الخيارات الأنسب.
  3. أمّا الألوان المعتدلة فيمكن أن تشكّل سلاحك السرّي لموازنة الألوان الزاهية. يمكنك اختيار السراويل أو السترات أو أي قطعة ذات ألوان قريبة من ألوان الأرض.

الزخرفات

كانت ممرات عروض الأزياء تعجّ بالزخرفات، بخاصة تلك المستوحاة من الفلامنكو عند "بالنسياغا" و"رالف لوران". وكانت العروض ذات الزخرفات المبالغ بها شائعة أيضاً مع "ديور" و"ألبيرتا فيريتي"، وغيرهما.

كيفية إتقان هذا التوجّه:

  1. لم تعد الزخرفات تقتصر على الأطراف. فقد كانت الزخرفات على الأطواق والأكمام ظاهرة بكثرة في عروض "كلوي" و"جيفنشي"، كما رأينا توجّهات جديدة عند "رالف لوران" و"بالنسياغا" مع الزخرفات التي احتلّت المنطقة أسفل الحزام.
  2. الأنماط المستوحاة من خطوط النوافذ هي بوابة للأرواح المبدعة في الخياطة. ويمكن للمرأة الجريئة أن ترتدي القطع الطفولية من" لويس فويتون"، أما المرأة التي لا تهوى التصاميم الجريئة جداً، فيمكنها أن ترتدي النمط غير الشفاف من "جورجيو أرماني".

 

تابعي أيضا: