انطلاق فعاليات مؤتمر أمراض السرطان في الخبر

انطلاق فعاليات مؤتمر أمراض السرطان في الخبر
ينطلق اليوم الخميس المؤتمر العالمي لأمراض السرطان في الخبر
د. نفيسة الفارس
عبدالعزيز التركي
5 صور
بمشاركة 80 استشارياً سعودياً وعالمياً، ينطلق اليوم الخميس المؤتمر العالمي لأمراض السرطان في الخبر، ولمدة يومين، حيث ستتم مناقشة كافة المستجدات المتعلقة بالمرض وطرق العلاج، بجانب إبراز الإحصائيات الطبية المسجلة محلياً ودولياً، والمؤتمر ينظم من قبل جمعية السرطان في الشرقية، بالتعاون مع جونز هوبكنز في شركة "أرامكو" السعودية، وبرعاية أمير المنطقة.
وقد أوضحت رئيسة اللجنة العلمية للمؤتمر د. نفيسة الفارس أن المؤتمر يتضمن 8 جلسات علمية، بواقع 16 ساعة علمية، إضافة إلى 3 ورش عمل في مجالات طبية مختلفة.
وبينت الفارس أن الجلسات ستناقش أهم أنواع أمراض السرطان في السعودية والوطن العربي، ومنها: أورام الثدي والجهاز الهضمي والتناسلي، وسرطان المخ والجهاز العصبي، وسرطان الدم، بالإضافة إلى تخصيص بعض الجلسات للتطرق إلى أهم العمليات الجراحية، وآخر المستجدات في النواحي العلمية والتكنولوجية والأدوية الكيماوية الحديثة والعلاج الإشعاعي المستخدم لعلاج هذا المرض، إضافة إلى العلاج المناعي لبعض أنواع الأمراض السرطانية.
فيما أشار رئيس المؤتمر الدكتور إبراهيم الشنيبر "رئيس اللجنة العلمية في جمعية السرطان السعودية في الشرقية" إلى أن ورش العمل ستناقش جراحي الأورام، الذين يقوم عملهم على علاج الأورام من خلال استئصالها، فيما ستكون الورشة الثانية عن أطباء الأشعة، الذين يقومون بتشخيص الأورام بمراحلها المبكرة، مما يسهل علاجها، بينما ستكون الورشة الثالثة موجهة لمرضى سرطان الثدي، الذي يعتبر الأعلى إصابة بين أنواع السرطان لدى السيدات في معظم دول العالم، حيث ستُعرض خلالها أهم طرق تشخيص المرض.
من جانبه، أعرب رئيس مجلس إدارة جمعية السرطان السعودية في المنطقة الشرقية عبدالعزيز بن علي التركي أن تنظيم هذا المؤتمر يعتبر استمراراً لتحقيق أهداف الجمعية النبيلة ورسالتها الإنسانية، وهي زيادة الوعي والتثقيف الصحي للكوادر الطبية الوطنية، وإطلاعهم على أحدث المستجدات من تشخيص وعلاج أمراض السرطان، وهو ما انعكس إيجابياً على صورة السعودية عامة، والمنطقة بشكل خاص.