فساتين زفاف لا تُنسى لـ أميرات وملكات العالم

زفاف صوفيا أميرة السويد
زفاف الملك عبدالله والملكة رانيا
زفاف مادلين أميرة السويد
زفاف حاجة حفظية ابنة سلطان بروناي
زفاف الملكة ماكسميا
زفاف ماري أميرة الدنمارك
زفاف الأميرة للا سلمى
زفاف الأميرة مابيل
زفاف إليزابيت أميرة بلجيكا
زفاف الأميرة فيكتوريا
زفاف أميرة موناكو شارلين
زفاف ستيفاني أميرة لوكسمبورغز
زفاف نيكولوس أميرة اليونان
15 صور

في الربيع المقبل، سوف تصبح ميغان ماركل رسميًّا عضوًا في العائلة البريطانية، بعدما تتزوج الأمير هاري. بطبيعة الحال، سؤال واحد يُطرح حاليًّا: كيف سيكون فستان زفاف العروس المنتظرة؟ كلاسيكي مثل كايت ميدلتون، أم إنها سترتدي قطعة أكثر أناقة مثل الأميرة تشارلين موناكو التي اختارت ثوب آرماني؟. في هذا الموضوع نقوم بجولة حول العالم، لأميرات أو ملكات تزوجن، ونتحدث قليلًا عن فستان زفافهنّ سواء التقليدي منه أم الفستان العادي.


زواج الملكة رانيا


في العام 1993 دخلت الملكة رانيا القفص الذهبي إلى جانب الملك الأردني عبدالله الثاني. ارتدت العروس ثوبًا لافتًا، على شكل "كاب"، حتى أنها ارتدت حذاءً منقّطًا باللون الذهبي.


أناقة ماكسيما


في العام 2002 عقد ولي العهد ويليام ألكسندر، وهو الآن ملك هولندا، زواجه على ماكسيما زوريجويتا. ارتدت العروس ثوبًا كلاسيكيًّا مع رقبة عالية وأكمام طويلة. ثوب مميز بتفاصيل الدانتيل المطرزة الجميلة.


زواج للا سلمى ومحمد السادس


ارتدت الأميرة سلمى بنّاني أو باللقب الملكي الأميرة للا سلمى، قفطانًا أبيض اللون مخصّصًا للعرائس المغربيات، خلال زفافها من الملك محمد السادس في العام 2002. أقيم الزفاف بحسب التقاليد المغربية المتّبعة في تلك البلاد، وهي مميزة بكل تفاصيلها.


أميرة وأمير الدنمارك


ماري كافالير اختارت ثوبًا جميلًا عبارة عن تنورة كاملة، وأكمام من الدانتيل لحفل زفافها إلى أمير الدنمارك يواكيم في العام 2008.


كايت وويليام


فاجأت كايت ميدلتون الحضور بالثوب الذي ارتدته يوم زفافها من الأمير ويليام العام 2011. فستان طويل مع أكمام من الدانتيل وطرحة طويلة. ويومها حُكي الكثير في الصحافة العالمية، أنّ ذلك الفستان يشبه ثوب زفاف غريس كيلي الجميل.