فن ومشاهير /مشاهير العرب

الوسط الفني ودع هؤلاء النجوم في العام 2017

عبد الحسين عبد الرضا
أبو بكر سالم
عبد الحسين عبد الرضا
أميرة حجو
كريمة مختار
شادية
سعد الصالح
حسين جاسم
رفيق سبيعي
صلاح رشوان
سالم بن علي
سليمان الباشا
مظهر أبو النجا
عمرو سمير
عبد الحسين عبد الرضا

دخل العام 2017 سرادق عزاء النجوم من الباب الكبير ومبكراً جداً، بعدما بدأ شهره الأول برحيل "ماما نونا" أو الفنانة كريمة مختار، ليودع يوماً بعد يوم المزيد مروراً بالنجم القدير أحمد راتب والفنان الكويتي الأشهر عبد الحسين عبد الرضا ونهاية بالممثل الشاب عمرو سمير الذي أصاب الجميع بصدمة لا زالت حاضرة.


- أول حالة وفاة في العام 2017 سجلها الفنان السوري القدير رفيق سبيعي، يوم الخامس من يناير في منزله بدمشق، الخميس، عن عمر 85 عاماً ، بعد صراع مع أمراض الشيخوخة، واشتهر الفنّان الراحل بشخصية "القبضاي" "أبو صيّاح"، صاحب النخوة والمهابة وخفّة الظل.
- في السابع من يناير، رحل الممثل اللبناني المخضرم سليمان الباشا عن 91 سنة، بعد مسيرة طويلة في المسرح والتلفزيون، وأعمال بقيت في الذاكرة مثل مسلسلات "أبو ملحم" و"حكمت المحكمة" و"صندوق الفرجة".

- في الثاني عشر من يناير، توفيت الفنانة المصرية كريمة مختار، عن عمر يناهز 83 عاماً، بعد صراع مع المرض، وتم تشييع الراحلة في مسجد عمرو بن العاص بمنطقة مصر القديمة، بعد صلاة الجمعة وسط حضور شعبي غير مسبوق.
- في العشرين من فبراير، جاءت الصدمة التالية مع إعلان وفاة الممثل القدير صلاح رشوان داخل أحد مستشفيات باريس عن عمر ناهز 67 عاماً، وتبين أنه كان يتلقى العلاج سراً من مرض السرطان.
- الوسط الفني السوري تعرض لصدمة مماثلة يوم 25 مارس مع إعلان وفاة الفنانة القديرة أميرة حجو عن عمر يناهز 67 عاماً بعد صراع طويل مع مرض السرطان.
- في الثاني عشر من شهر أغسطس، ودع الوسط الفني الكويتي والخليجي الفنان القدير عبد الحسين عبد الرضا، الذي توفي بعد إجراء عملية جراحية في القلب نتيجة تعرضه لجلطة حادة تسببت بدخوله العناية المركزة في العاصمة البريطانية لندن.
- سرادق العزاء في الكويت ظلت مفتوحة لتستقبل مشيّعي المطرب حسين جاسم الذي توفي في الرابع والعشرين من شهر أغسطس أيضاً بعد صراع طويل مع المرض وهو صاحب أشهر الأوبريتات الخليجية منها "سلاحي كلمة حق" و"القادة".
- وفاة النجم الشاب والمذيع الفنان عمرو سمير عن عمر يناهز ال33 عاماً إثر نوبة قلبية مفاجئة، أودت بحياته، وقد بدأ الفنان الشاب مسيرته كإعلامي أجرى العديد من الحوارات مع نجوم الفن، قبل أن يمهد لعمله كممثل، ولكن القدر لم يمهله.
- ودع الوسط الفني في السعودية والعالم العربي الفنان سعد الصالح، الذي توفي مساء الأحد 23 يوليو بعد معاناته مع مرض الفشل الكلوي، واشتهر "الصالح" بعبارة "مرحبا بم"، وشارك في عدد من الأعمال الدرامية ، من أهمها "طاش ما طاش"، و"المقطار"، و"عودة حمود ومحيميد".
- في الأول من مايو استيقظ الوسط الفني المصري على نبأ وفاة الفنان المصري مظهر أبو النجا داخل أحد المستشفيات الخاصة في مصر عن عمر ناهز 76 عاماً بعد صراع مع المرض استمر عدة أسابيع.
- حالة الوفاة الأخيرة كانت للفنان العماني سالم بن علي سعيد الملقب بـ"سفير الأغنية العُمانية"، عن عمر ناهز 60 عاماً في تايلند، حيث كان موجوداً في أحد المستشفيات لتلقي العلاج ، ويُعدّ سالم من أبرز رواد الفن العماني والخليجي والعربي، و قدّم أغاني مشهورة داخل السلطنة وخارجها، من أبرزها "لك يوم"، و"البلبل الشادي"، و"مسافر"، و"عش سعيد".
بعد أن عانت الفنانة شادية من حالة فشل كامل في التنفس بسبب معاناتها من التهاب رئوي أصابها فور تجاوزها مرحلة الخطر من نزيف المخ، وتم نقلها إلى جهاز التنفس الاصطناعي، استمرت جهود الفريق المعالج داخل مستشفى الجلاء العسكري لإنعاشها ولكن باءت كل الجهود بالفشل، وأسلمت الفنانة الروح عن عمر يناهز 86 عاماً.
-وفاة الفنان أبو بكر سالم في العاصمة السعودية الرياض، بعد صراع طويل مع المرض، انتهى بأزمة صحية دخل على إثرها المستشفى التخصصي في الرياض. يأتي ذلك بعد رحلات من العلاج للفنان بشكل مستمر منذ سنوات في مدينة ميونخ الألمانية.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X