الصوت الأكثر رعبًا في التاريخ

احد استوديوهات الاذاعة البريطانية
الصوت الاكثر رعبا في التاريخ
2 صور

كشفت دراسة جديدة أنّ ملك الديناصورات يُصدر صوتًا أشدّ رعبًا ممّا هو متوقع.
وكان صوت التيرانوصور ريكس يُعتبر الأكثر رعبًا في التاريخ، حيث أخرجه صنّاع السينما منذ التسعينيات بشكل مرعب.

شاهد : روبوتات تتنبّأ بالمستقبل!!

وقال العلماء إنّ الصوت الذي كان سيتمكن من الوصول إلى مسافة شاسعة، قد يكون منخفضًا لدرجة أنه كان بالإمكان الشعور به بدلًا من سماعه.
وأضافوا، أنّ هذه هي المرة الأولى منذ 66 مليون عام التي يُسمع فيها هذا الصوت على الأرض، والذي "نعتقد بأنه الصوت الأكثر رعبًا الذي يمكن أن نشعر به".
ومن أجل فيلم وثائقي جديد تعدّه هيئة الإذاعة البريطانية، قام كريس باكهام المقدم التلفزيوني والكاتب والمصور الصحافي المتخصص في التاريخ الطبيعي، بزيارة جوليا كلارك، أستاذة علم الحفريات الفقارية في جامعة تكساس، لاختبار نظرية أنّ الديناصورات تبدو في الواقع مثل الطيور والزواحف، أكثر منها من الثدييات المفترسة اليوم.

لحظات مرعبة لشاب حاول فك تشابك خيوط مظلته في الهواء ..ماذا حدث له!

وقال باكهام: إنّ "الأصوات التي تقشعر لها الأبدان في العالم الطبيعي اليوم، تأتي من الحيوانات المفترسة، مثل: عواء الذئب وزمجرة النمر، لكنّ الخبراء الآن يشكّون في أنّ التيرانوصور ريكس كان يبدو شبيهًا لها".
واستخدم العلماء في محاكاتهم أصوات الواق الأوروبي والتمساح الصيني، لمحاولة خلق الضوضاء التي كان يطلقها التيرانوصور ريكس.
وعندما تم توسيع الصوت ليتناسب مع حجم التيرانوصور ريكس، أصبح الصوت بمثابة طنين منخفض، مزعج ومرعب جدًّا.
وتقول كلارك إنّ خوفنا من الضوضاء المنخفضة التردد، التي تشبه بعض الموسيقى التصويرية في فيلم رعب، قد تنبع من ذاكرة تحمل في ثناياها عوامل من أصوات الحيوانات المفترسة الخطيرة منذ آلاف السنين.
واشارت الأبحاث إلى أنّ التيرانوصور ريكس قد لا يفتح فمه لإصدار هذا الصوت المخيف، لأنّ إغلاق الطيور والزواحف لفمها أثناء إصدار الأصوات أمر شائع.