أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الفائزات "بجائزة سيدتي للتميز والإبداع 2017" يتسلمن دروع التكريم

المكرمات في جائزة سيدتي للتميز والإبداع
جانب من الحفل
جانب من الحفل
أضوى العريفي تتسلم بالنيابة عن الأميرة ريما
آمال المعلمي
خولة الكريع
ربى الصبان تتسلم بالنيابة عن رانيا النشار
ريم أسعد
سلافة بترجي
لولوة العبدالله
ماجدة أبوراس
ملاك الثقفي
ملك النوري
نهى اليوسف

سلم رئيس التحرير محمد فهد الحارثي الجوائز للفائزات بجائزة سيدتي للتميز والإبداع 2017 بدورتها الثالثة في الحفل الكبير الذي أقيم في فندق هيلتون، والتي جاءت حسب الآتي:

(فئة الرياضة)
الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبد العزيز، وكيلة رئيس القسم النسائي بالمرتبة الخامسة عشرة بالهيئة العامة للرياضة، حصلت على جائزة "سيدتي للتميز والإبداع" لإنجازاتها العديدة في المجال الرياضي. أطلقت الأميرة ريما المؤسس والشريك الأول لنادي السيدات والسبا (بيرين) في الرياض، مبادرة (KSA10) لرفع درجة الوعي الصحي الشامل، وتمكنت من دخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية عام 2015 من خلال تشكيل أكبر شريط وردي بشري في العالم يرمز لشعار مكافحة سرطان الثدي.

(فئة الإدارة) لكل من الرائدات:
- نهى اليوسف رئيسة مجلس الإدارة والمؤسسة لمجموعة إثراء الاستشارية، ورئيسة لجنة شابات الأعمال بالغرفة التجارية الصناعية بجدة، أسست المشروع الدولي للإرشاد الوظيفي والمهني والذي وصل لأكثر من 19 دولة حول العالم، أسست وأطلقت مبادرة ملتقى التخصصات الذي دخل موسوعة غينيس العالمية كأكبر الملتقيات حضوراً عام 2016.
- الدكتورة ماجدة أبو راس الحاصلة على درجة الدكتوراة من جامعة "سري" البريطانية في التقنية الحيوية للملوثات البيئية، اختارتها الأمم المتحدة للبيئة في فبراير عام 2017 كأول شخصية نسائية عربية خبيرة للتوقّعات البيئية العالمية.

(فئة الطب والعلوم)
- الدكتورة خولة الكريع عضوة مجلس الشورى السعودي، وعالمة الأبحاث والاستشارية المشاركة بمركز الأبحاث بمستشفى الملك فيصل التخصصي، مثلت المملكة السعودية لعام 2016 في أهم المحافل الدولية، وكانت ضمن الوفد المرافق للملك سلمان بن عبد العزيز في زيارته الأخيرة لمصر.
- الدكتورة ملاك عابد الثقفي الباحثة ورائدة الأعمال والاستشارية في أمراض الأعصاب الجزئية بمدينة الملك فهد الطبية، حصلت على تكريم من الجمعية الأمريكية لعلوم الأمراض العصبية AANP في عامي 2016 و2017م.

(فئة التعليم)
- سلافة بترجي الرئيسة التنفيذية لشركة دروب البركة الوقفية، عقدت شراكتين عالميتين باسم المملكة مع منظمتين غير ربحيتين الأولى هي six seconds في عام 2015 من أجل نشر الوعي بأدوات ومفاهيم الذكاء العاطفي، والشراكة الثانية مع برنامج "التصميم من أجل التغيير" في أغسطس 2016 لطرح محتوى ابتكاري عربي عالمي بمشاركة 40 دولة.
- الدكتورة ملك النوري سفيرة السعودية لمبادرة تعليم وتمكين المرأة في قطاع الطاقة النظيفة التي تستهدف تشجيع المرأة السعودية للانخراط في نطاق الطاقة العالمي.

(فئة الاقتصاد)
- رانيا النشار الرئيسة التنفيذية لمجموعة سامبا المالية، تنقلت على مدار أكثر من 20 عاماً في القطاع المصرفي، ووضعت بصمة في إحداث سلسلة من التغيرات التي شهدتها قطاعات الأعمال في سامبا؛ وكان لها دور رئيسي في تطوير استراتيجية سامبا للمصرفية الإلكترونية.
- المحللة الاستثمارية والكاتبة الاقتصادية ريم أسعد، التي مثلت الملكة في العديد من المنتديات الدولية وشاركت في ورش برنامج التحول الوطني في ملتقيات هيئة السوق المالية وغرفة تجارة جدة، حيث كانت نائبة رئيس لجنة الأوراق المالية لدورتين متتاليتين. كما أنها ناشطة في مجال التوعية المالية والاقتصادية للفرد، وأطلقت مبادرة "نصيحة ريم" في 2014م.

(فئة العمل الاجتماعي)
- آمال المعلمي مساعدة الأمين العام لشؤون المرأة في مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، رئيسة لجنة تحكيم جائزة الأمير نايف للمرأة المتميزة 2017م. تم تعيينها عضوة في التشكيل الأخير لمجلس هيئة حقوق الإنسان عام 2016م في السعودية، كما تم تعيينها عضوة في اللجنة البلدية للإشراف على الانتخابات البلدية لعام 2017م والتي شاركت بها المرأة لأول مرة كمرشحة وناخبة. دربت ما يقارب 5000 سيدة وفتات من قطاعات مختلفة في جميع المناطق السعودية في مجال تطوير الذات ومهارات التفكير، وفي مجال الاتصال والعلاقات الأسرية.

(فئة الفن والثقافة)
- المخرجة والمهتمة بالفنون البصرية والسينما هند الفهاد مخرجة فيلم "بسطة" الذي فاز بجائزة لجنة التحكيم عن أفضل فيلم خليجي قصير بمهرجان "الشباب للأفلام السينمائية" في دورته الأولى، قدّمت ورشة عمل بعنوان "صناعة الفيلم" بفعاليات حكايا مسك في أغسطس 2016.

(فئة تحدي الإعاقة)
- الإعلامية لولوة عبد الله، نالت "جائزة سيدتي للتميز والإبداع" عن "فئة تحدي الإعاقة" كأول مذيعة كفيفة تفتتح مكتباً للدعاية والإعلان، وتقوم بإدارته بنفسها منذ بداية عام 2016م، كما أنها عضواة في إدارة المسؤولية الاجتماعية لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة في أمانة جدة.

وهنا تابعو اللقاء مع رئيس تحرير مجلتي "سيدتي" و"الرجل" محمد فهد الحارثي:

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X