ديامان أبو عبود أول لبنانية تنال جائزة أفضل ممثلة في القاهرة عن دور باللهجة السورية

زافين والممثلة دياموند أبو عبود

في حلقة الجمعة من "بلا طول سيرة"، استضاف زافين الممثلة ديامان أبو عبود احتفالا بفوزها بجائزة افضل ممثلة في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي لهذا العام عن فيلم "في سوريا" او (In Syriated)، وهو فيلم لبناني أوروبي مشترك، من اخراج مخرج بلجيكي، ومشاركة ممثلين من سوريا وفلسطين ولبنان. وبذلك، تكون ديامان ابو عبود اول ممثلة لبنانية تنال جائزة افضل ممثلة في القاهرة.
ابو عبود قالت انها لم تكن تتوقع الفوز وانها تأثرت كثيرا بهذه الجائزة واوضحت ان الفيلم يمثل كل الجنسيات العربية على الصعيد الانساني، وانها تمرنت على اللهجة السورية، وكانت طبيعية ومخففة معها. وقالت ان الفيلم في معظم المهرجانات التي عرض فيها كان يأخذ جوائز، وسيعرض في الصالات اللبنانية. ولفتت الى انها لا تعيش صراعا في اختيار ادوارها، لانها تمثل كما هي بقناعاتها ومبادئها، مضيفة: "انا اعبر عن نفسي وعن هويتي كانسانة". وقالت انها حيثما تكون، تكون شخصيتها هي نفسها، عندما تمثل او عندما تكون مع طلابها في الجامعة.
ديامان قالت انها من منطقة الدكوانة، ولا تزال تسكن في المنطقة مع اهلها، وليست متزوجة ولا مطلقة. هوايتها القراءة والرسم وحضور الافلام والسفر والمشي في الشارع للاختلاط بالناس. وقالت انها لا تتعاطى كثيرا بالسياسة، لكنها ترى ان على المواطن ان يشارك في التعبير عن رأيه.
كما تضمنت الحلقة وقفة مع عازف الموسيقى الكلاسيكية على البيانو مهتدي الحاج الذي عشق العزف منذ صغره، وعاش فصولا من التحديات توجت في حزيران الماضي بجائزة في مباريات عالمية للمحترفين في بودابست. وقدم مهتدي معزوفة في الاستديو، واوضح ان مشاركته في المهرجان العالمي كانت نوعا من التحدي، وكانت هذه من اهم التجارب التي عاشها. وقال انه فاز لانه كما قال الحكام يتمتع بحس مميز.
الحاج درس هندسة الكومبيوتر، لكن شغفه بالبيانو طغى على كل دراسته، وهو الآن متفرغ للموسيقى، يشارك سنويا في ثلاث او 4 حفلات عالمية... وتحدث عن مشاريعه المستقبلية، واولها حفل سيحييه في سنغافورة.

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"