الفنانة المغربية عائشة الوعد تعود بفيديو كليب جديد

عائشة الوعد
عائشة الوعد
2 صور

تطرح الفنانة المغربية عائشة الوعد بعد غيابٍ طويل عن الساحة الفنية، أحدث فيديو كليب لأغنيتها الجديدة باللهجة المغربية بعنوان: "آش هاد الشي" من كلمات وألحان شقيقها الفنان المهدي عبده، وتوزيع محمد يسري، و إخراج محمد علي ماهر.

الفيديو كليب اعتمد فى فكرته بحسب ما روجت له، على الجو الاستعراضي، بمشاركة مجموعة من الراقصين، وأيضًا العازفين، ومن المقرر طرحه على YouTube والمتاجر الإلكترونية خلال أيام.

وعائشة الوعد مطربة مغربية مثقفة، ولدت عام 1970، اكتشفها الموسيقار بليغ حمدي عندما استمع لصوتها من خلال البرنامج المغربي "مواهب"، حيث استقرت بالقاهرة في الثمانينيات، ولحّن لها بليغ حمدي أغاني وطنية وعاطفية.

وتعرفت على رموز الوسط الثقافي في مصر: "إحسان عبدالقدوس، وأنيس منصور، وموسى صبري، وفوميل لبيب" ولحّن لها الموسيقار محمد الموجي، كما لحّن لها الموسيقار حلمي بكر أشهر أغانيها "كنا حبايب"، ولحّن لها الموسيقار فاروق الشرنوبي أغنية "مطر في الشوارع".

غنت في فيلم "وتضحك الأقدار" 1985 مع ليلى علوي، ثم "سيدة القاهرة" 1990 مع يسرا.

من أهم أغانيها وألبوماتها "متهيألك"، و"بسهولة"، و"حسيت بالفرق"، و"مابعتبوش"، و"لما أفكر فيك"، و"مطر فى الشوارع". وسبق لها أن قدّمت قصة روائية باسم "فطومة"، وألّفت العديد من القصائد الشعرية ضمنتها في كتاب مع بعض من خواطرها أسمته "لحظة سكون".

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"