طفل كندي مُجبر على أكل "الخوخ" فقط طيلة حياته

مجبر بسبب حالته المرضية النادرة أن يتغذى فقط على فاكهة الخوخ
2 صور
أن تعيش على نوع واحد من الطعام طوال حياتك أمر يراه الكثيرون مبالغة وصعب الحدوث، لكن لدى الطفل الكندي ميكا غابرييل ماسون لوبيز البالغ من العمر عامين أصبح أمراً واقعاً، فهو مجبر بسبب حالته المرضية النادرة أن يتغذى فقط على فاكهة الخوخ.

حيث أن الطفل الكندي يعاني من شكل نادر من التهاب الأمعاء الناتج عن البروتينات الغذائية، مما يسبب له حساسية شديدة عند تناول أي طعام غير الخوخ، وذلك وفقاً لما ذكره موقع "mnn".

ولا تقتصر معاناة الطفل على التهاب الأمعاء النادر فقط، بل يعاني حالة أخرى تسمى متلازمة "دي جورج"، وهو اضطراب جيني نادر يحدث نتيجة حذف جزء صغير من الكروموسوم رقم 22، ويضطر والداه لعرضه شهرياً على تسعة أطباء من تخصصات مختلفة، مما يكلفهم مجهوداً وأموالًا طائلة، ليس فقط لشراء الدواء، بل العثور على كميات من الخوخ بصفة مستمرة في غير موسم زراعته.

وأطلق والدا الطفل حملة لجمع الأموال على أحد مواقع التمويل الجمعي لتلقي التبرعات التي تعينهم على حالة طفلهم الميؤوس منها، خاصة أن والدة الطفل لا تزال تذكر المرة الأولى التي تعرض فيها طفلها إلى الصدمة عندما تناول الطعام التقليدي، وكان عبارة عن ثمرة موز، إذ راح يتقيأ لمدة أربع ساعات بعدها، حتى أغشي عليه.