لهذا السبب الخرف أكثر انتشاراً في الريف مقارنة بالمدن

لهذه الأسباب الخرف ينتشر في الريف أكثر من المدن
هل نسبة الخرف تزداد في الأرياف؟
الخرف ينتشر في الريف لماذا؟
ما أسباب انتشار الخرف في الريف؟
5 صور
كشفت دراسة علمية حديثة أن الخرف أكثر انتشاراً لدى الذين يعيشون في المناطق الريفية مما هو عليه في كبار السن الذين يعيشون في الضواحي والمدن.
ووفقاً لموقع صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، وجد الباحثون أن الأمريكيين الذين يعيشون في المناطق الحضرية يميلون إلى أن يكونوا أكثر صحة من الأشخاص الذين يعيشون في المناطق الريفية؛ بسبب تحسين فرص الحصول على الرعاية الصحية.
لكنهم وجدوا أيضاً أن مستويات التعليم العالية ساعدت على إبطاء تراجع وظائف المخ لدى أولئك الذين تبلغ أعمارهم 55 عاماً فما فوق في المجتمعات الريفية.
ولتأكيد نتائج الدراسة أجرت مؤسسة راند وهي مؤسسة بحثية غير هادفة للربح من ولاية كاليفورنيا، تقييماً لأكثر من 16 ألف من الأمريكيين البالغين من العمر 55 عاماً أو أكثر في عام 2000 حتى عام 2010، وتم تقييم الوظيفة المعرفية.
وقد أخذت في الاعتبار الظروف الصحية بما في ذلك ارتفاع ضغط الدم والسرطان والسكري وسرطان الرئة وأمراض القلب والسكتة الدماغية، أو الحالات النفسية.
وتبين الأرقام من عام 2000 أن الخرف كان أكثر انتشاراً في المناطق الريفية (7.1%) مقارنة بالمناطق الحضرية (5.4%).
وأظهرت النتائج التي نشرت في المجلة الأمريكية للطب الوقائي أن معدلات الخرف و(الضعف الإدراكي) كانت أعلى في المناطق الريفية مقارنة بالمناطق الحضرية.