الدراما السورية تتجه للإنترنت بحثاً عن سوق جديدة

رافي وهبي
نادين تحسين بيك
2 صور

يبدو أن ضعف سوق الدراما السورية على المحطات الفضائية دفع بعدد من صانعيها للبحث عن سوق أخرى للعرض بعيداً عن تحكم المحطات والأسعار المدفوعة للحلقة الدرامية الواحدة وضعف السوق الدرامي بشكل عام .
فقد أعلن الكاتب والممثل رافي وهبي عن إطلاق مسلسل جديد هو " بلا قيد " من تأليف و يشاركه كتابة السيناريو اللبناني " باسم بريش " . ويتحدث العمل عن الأمل المتجدد والبدايات الجديدة عبر قصص ثلاثة أشخاص يحاولون اكتشاف ذواتهم والتعامل مع مجهول يغيّر حياتهم التي كانت عادية.
وعن سبب عرض العمل حصرياً عبر الإنترنت قال رافي : " مع إصرار المحطات الفضائية التقليدية على تجاهل الأعمال السورية التي تتناول الواقع يصبح البحث عن أشكال جديدة ومبتكرة للسلعة الدامية ضرورياً وكذلك البحث عن بدائل ومنصات جديدة خصوصا في ظل توفر مثل هذه المنصات لا بل تفوقها على الشاشات التقليدية وقدرتها على الوصول إلى شريحة كبيرة من المشاهدين والتفاعل معهم وبشروط رقابية أقل حدة من تلك التي باتت تلاحق الدراما الواقعية فتعيق وصولها للمشاهدين وبالتالي تمنع انتاجها بحجة افتقادها لجرعة الترفيه المطلوبة ".
وأضاف رافي : " في تجربتي الجديدة بدون قيد محاولة جادة لتقديم دراما تلفزيونية سورية واقعية وجريئة وبطبيعة الحال لا تتنازل عن مهمتها الأساسية وهي التسلية والترفيه ".
ويشارك في العمل إلى جانب رافي وهبي كل من نادين تحسين بيك وخالد حيدر وعلاء الزعبي و محسن عباس وأخرين.

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"