أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

بالصور.. «الوشم» موضة تجمع بين نجوم كرة القدم

زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم فريق «باريس سان جيرمان» جسد مليء بالوشم
وشم كأس العالم على قدم مدافع بايرن ميونخ
بيكهام أيضًا يضع وشمًا لأبنائه وزوجته على ذراعيه
فيما يضع أحدهم وشمًا لاسمه وتاريخ ميلاده مثل رويس
توني كروس يضع وشمًا لأبنائه على ذراعيه
أوسكار (دافنشي) الرجل الذي يقوم برسم الوشم للاعبين
نلاحظ جميعًا أن هناك شيئًا بات يجمع بين نجوم كرة القدم، وأصبحوا لا يستطيعون الاستغناء عنه هذه الأيام وهو «الوشم». اللافت للنظر أن الإقبال على زيادة عدد هذه الوشوم وزيادة حجمها مرغوب جدًا لديهم، حتى وإن لم يكن منظرها جميلاً.
وفي هذا التقرير، استعرضت DW بعضًا من النجوم الذين امتلأت أجسادهم بالوشوم ومن بينهم:
• توني كروس:
قبل أن يصبح أبًا، كانت ذراعا لاعب خط وسط المنتخب الألماني «توني كروس» منطقة خالية من الوشم. غير أن نجم ريـال مدريد قد غيّر ذلك، عقب ولادة طفليه «ليون وإيميلي»؛ إذ حصل على وشم يصوّر وجه ابنه «ليون» مع تاريخ ميلاده واسمه على ذراعه اليسرى، في حين وشم اسم «إيميلي» وميلادها على ذراعه اليمنى.

• ديفيد بيكهام:
نجم المنتخب البريطاني السابق، وناديي مانشستر يونايتد الإنجليزي ولوس أنجلوس غالاكسي الأمريكي، وشم أسماء أطفاله على جسده، إضافة إلى صورة زوجته فيكتوريا، فضلاً عن وشوم أخرى تمثل «يسوع» والملائكة، واقتباسًا جميلاً من الإنجيل: «أنا ملك لحبيبي، وحبيبي لي».

• زلاتان إبراهيموفيتش:
قبل ثلاث سنوات، قام مهاجم باريس سان جيرمان «زلاتان إبراهيموفيتش» بالكشف عن الوشوم التي تغطي جسده بأسماء 50 شخصًا يتضورون جوعًا، يمثلون 805 ملايين شخص يعانون من نقص التغذية حول العالم. خلع النجم السويدي قميصه؛ ليكشف عن هذه «الغابة» من الوشوم بعد أن سجل هدفًا.

• جيروم بواتينغ:
بالإضافة إلى المقاطع النصية الطويلة، يتضمن أحد وشوم مدافع ناي بايرن ميونخ «جيروم بواتينغ» رمزًا من عالم كرة القدم، حيث وشم صورة لكأس العالم على عضلة ساقه اليمنى، وذلك بعد فوز ألمانيا بكأس العالم عام 2014. ولا يزال هنالك متسع لكأس العالم 2018 أيضًا.

• ماركو رويس:
نجم بروسيا دورتموند المصاب «ماركو رويس» لاعب محب أيضًا، غير أنه لا يجد الوشوم طريقة مناسبة لعرض محبته، فعلى عكس لاعبي كرة القدم الآخرين؛ اختار ألا يوشم صورًا أو أسماء لوالدته أو زوجته أو أطفاله. ببساطة، لدى رويس وشم باسمه وتاريخ ميلاده على أسفل ذراعه اليسرى.

• ليونيل ميسي:
جميعًا نعلم مدى جرأة نجم برشلونة «ليونيل ميسي» عندما يتعلق الأمر بكرة القدم. لكن ما لا نعلمه أنه يتمتع بالجرأة ذاتها في اختياره الوشوم؛ إذ وشم النجم الأرجنتيني أحمر شفاه على جسده تحت منطقة الحزام.

• أوسكار «دافنشي»
هذا هو اسم الرجل الذي يقوم برسم وشوم لاعبي الدوري الألماني، وغيرهم أيضًا. وقال «دافنشي» إنه يحب جمع لاعبي كرة القدم كزبائن، كمحبة نجوم كرة القدم لجمع الجوائز والكؤوس.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X