رئيسة وزراء النرويج تلعب البولينغ

الجميع يترقب نتيجة اللعبة
إيرنا سولبيرغ والبولينغ
2 صور
انتشرت بشكل واسع صورة لرئيسة الوزراء النرويجية، إيرنا سولبيرغ، وهي تحاول جاهدة إسقاط بعض كرات رياضة البولينغ التي أحكمت التصدي لها، وظهرت هذه الصورة بمناسبة زيارة رئيسة الوزراء لأحد مراكز المتطوعين الذين يقومون بأعمال بدون مقابل من أجل الآخرين، وتقديم المساعدة للكثير من الناس الذين يحتاجون إليها.
وقد جابت الصورة العديد من المواقع الإلكترونية، التي رأت فيها أحسن تعبير عن التحدي لمواجهة الصعاب التي تعترض طريق المتطوعين للأعمال الخيرية والإنسانية في النرويج. وأشارت إلى رمزية العمل الجماعي بين المتطوعين، خاصة أن العديد منهم كانوا جالسين من أجل مشاهدة إيرنا سولبيرغ، المرأة التي كافحت من أجل نيل ثقة الشعب النرويجي مرة أخرى برسم الانتخابات التشريعية التي جرت خلال سبتمبر الماضي، وتمكنت هذه المرأة من الظفر مجدداً برئاسة وزراء هذا البلد، رغم منافستها للعديد من القيادات السياسية من الرجال الذين لم ينجحوا في زحزحتها من موقعها، وبالتالي قيادة الحكومة لأربع سنوات أخرى.
ورياضة البولينغ معروفة بتقنية رمي الكرة لتضرب أجساماً خشبية بقصد تسجيل نقاط، وهو ما أرادته إيرنا سولبيرغ من حيث زيارتها لأحد المراكز إيذانا بضرورة التحدي من أجل تحقيق الأهداف المرجوة، حيث تأتي هذه الزيارة لدراسة المشاكل التي تعترض سبيل مراكز التطوع، حيث تتكلف البلديات بتقديم مساهمات هامة سنوياً من أجل المساعدة على إنجاز برامجها. وقد شدد المهتمون بهذا المجال على أن أغلب التحويلات المالية للبلديات تمكن من تحديد أولويات العمل وتساعد في اتخاذ القرارات الخاصة بالبرامج المقترحة.