أزياء /إتجاهات

أناقة هنديّة في تصاميم قاسم القاسم

من حضارة إلى أخرى، يتنقّل المصمّم العالميّ قاسم القاسم بخياله وذوقه، فيكرّس خطّه الذي اشتهر به، وهو الذي يُقدّم في كلّ موسم ـ من خلال دار شالكي للأزياء ـ تصاميم مستوحاة من إحدى الحضارات، ولكن بلمساته الخاصّة. أمّا الحضارة الجديدة التي اختارها القاسم لهذا الموسم فكانت حضارة الهنود الحمر التي استوحى منها قطع المجموعة، بأسلوب عصريّ ومبتكر، يتناسب وذوق المرأة السعوديّة خاصّة، والخليجيّة عامّة.

تصاميم من إيحاء الحضارة
اتّسمت المجموعة الجديدة بإيحاءاتٍ من عراقة وأصالة حضارة الهنود الحمر، فعكست طابعاً من روح الجموح والقوّة. أخذ القاسم أكثر ما يُميّز هذه الحضارة، وهو ثراء الألوان الزاهية والنّقوش العريقة المميّزة، وصَنَع نموذجاً فريداً، عبر مزجه هذه الحضارة برقيّ وأناقةِ الذوق السعوديّ والخليجيّ، مطعّماً التّصاميم بلمساتٍ وإضافاتٍ مستوحاة من الطابع الأصيل لتلك الحضارة وثقافتها، فقدّم مجموعته المتميّزة لربيع وصيف 2013، ساعياً إلى تميّز سيّدة "شالكي" عن مثيلاتها من سيّدات المجتمع.
خامات وألوان مرتبطة بالطبيعة
طوّع المصمّم الخامات الطبيعيّة، كالشيفون والساتان والتول والتفتا والدانتيل بطريقته الاحترافيّة المعتادة والفريدة، ليُشكّل منها قطعاً تنساب على جسد المرأة، فتُبرز أنوثتها ونقاط قوّتها، بينما الألوان لم تخرج عن ألوان الطبيعة، كالأصفر والبيج والبنيّ والأزرق والأحمر، لتغدو تشكيلة "شالكي" لربيع وصيف هذا العام متميّزة بفخامتها المعتادة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X