أسرة ومجتمع /خصوصيات

طبيب الأسنان يرعبني!

سلام خالة حنان، أنا أعاني من الخوف من طبيب الأسنان، ماذا أفعل وأنا مضطرة إلى الذهاب للعيادة؟
«فلة».


الحل والنصائح من خالة حنان:
1 - لست وحدك يا حبيبتي من تخاف من زيارة عيادة طبيب الأسنان، كلنا نخاف بدرجة أو أخرى، لكننا نسمي ذلك قلقًا أو توترًا أو ربما خوفًا من الألم؛ لأن ألم الأسنان يعتبر من أشد الآلام في الجسم، ومع ذلك عليك ألا تفكري بالخوف، بقدر ما تبدأين بالتفكير في المواجهة.
2 - المواجهة تعني أن تطرحي على نفسك الأسئلة التالية: ماذا يحدث إن لم أذهب إلى طبيب الأسنان؟ كم سأبقى في الفحص؟ هل يمكن أن أتألم كما أتألم الآن من وجع أسنان؟ أو أخسر سنًا بسبب إهمالي لمعالجته؟
3 - مثل هذه الأسئلة يا حبيبتي ستساعدك على اكتشاف الواقع بنفسك؛ فالاعتناء بأسنانك أهم بكثير من مخاوف وهمية يقودك إهمالها لخسارتها على المدى البعيد، كما أن معرفتك للتطور الذي حققه طب الأسنان، تجعلك تكتشفين الوسائل الآمنة والمريحة التي تعتمد حاليًا في العيادات؛ مما يجعل مخاوفك أوهامًا بعيدة تمامًا عن الواقع!
4 - تذكري أيضًا أن لأجسامنا علينا حقًا، وهو حق المولى عز وجل، الذي وهبها لنا ونحن مكلفون بالعناية بها؛ فهي أمانة في أعناقنا، أرجو أن أكون قد أقنعتك كما أقنعت نفسي من زمن بعيد، حين كنت أخاف مثلك، وكما أقنعت بعد ذلك بناتي الحبيبات، وغادرنا جميعًا تلك المرحلة الوهمية، بقوة المعرفة وشجاعة الإيمان.


وللنساء والزوجات اللاتي يبحثن عن رأي صادق وحلول لمشاكلهن «خالة حنان» عادت لتدعم كل النساء وتقدم لهن الحلول، راسلوها عبر إيميلها الخاص [email protected]
حقوق نشر المشاكل وحلولها محفوظة

يمنع نشر أي مشكلة أو حل من دون إرفاقها بالعبارة الآتية:
(عن خالة حنان: مجلة سيدتي).. وأي نقل لا يلتزم بهذه الإشارة يقاضى قانونيًا.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X