أول 5 أفلام ستعرض في صالات السينما السعودية

الأفلام الافتتاحية لصالات السينما السعودية
ستكون حاضرة في صالات السينما السعودية مع بداية انطلاقتها
5 أفلام هوليوودية عائلية
عرض أول 5 أفلام عائلية في السعودية.
5 صور
بعد السماح بفتح دور سينما فيها، كشفت خريطة عرضٍ، أعدَّتها هيئة الإعلام المرئي والمسموع، عن عرض أول 5 أفلام عائلية في السعودية.
وتتضمن قائمة الأفلام، التي ستكون حاضرة في صالات السينما السعودية مع بداية انطلاقتها، 5 أفلام هوليوودية عائلية، هي "Alpha" الذي تدور أحداثه في العصر الجليدي، قبل 20 ألف سنة، وستنطلق عروضه في مارس المقبل. بحسب ما نشرته صحيفة الرياض.

أما الثاني، فهو فيلم الكوميديا العائلية "A Wrinkle in Time" الذي يروي مغامرة طفلة تبحث عن والدها في الفضاء الخارجي، فيما سيكون "Rampage" ثالث الأفلام التي ستعرض في افتتاح صالات السينما بالسعودية، وهو من بطولة دوين جونسون، وتدور أحداثه داخل لعبة إلكترونية، اشتهرت في عقد الثمانينيات.
وسيكون للجزء الثاني من الفيلم الرسومي الشهير "Incredibles 2" بقصته المناسبة للعائلة، وبذات الروح المعروفة عن استوديوهات بيكسار، التابعة لشركة ديزني، نصيب في العروض الافتتاحية لصالات السينما في السعودية.
أما الفيلم الخامس، فهو الجزء الجديد من سلسلة أفلام الحديقة الجوراسية "Jurassic World: Fallen Kingdom" الذي ستنطلق عروضه حول العالم في نفس الفترة التي ستباشر صالات السينما عملها في السعودية.
يشار إلى أن "هيئة الإعلام" دخلت في سباق مع الزمن لإكمال اللائحة الخاصة بتراخيص صالات السينما في مدة لا تتجاوز 3 أشهر، ويُنتظر أن تكون اللائحة جاهزة أمام المستثمرين في مارس المقبل، وهو الموعد الذي ستنطلق فيه عملياً السوق السينمائية بالسعودية، وستتمكَّن صالات السينما الجاهزة من مزاولة عملها وطرح أفلامها أمام الجمهور.