«مينور».. أول امرأة في العالم تشغل منصب «سفير» بالسعودية

دومينيك مينور
دومينيك مينور خلال وجودها بالإمارات في إحدى الفعاليات
دومينيك مينور
دومينيك مينور
دومينيك مينور خلال الأسبوع البلجيكي بالإمارات
6 صور

اختارت الخارجية البلجيكية «دومينيك مينور»، وهي سفيرة البلاد حاليًا في الإمارات العربية المتحدة، سفيرة لها بالرياض، ومن المقرر أن تباشر مهامها في الصيف القادم، كما ذكرت وكالة أنباء رويترز، نقلاً عن وسائل إعلام بلجيكية.
و«مينور» هي السفيرة حاليًا بدولة الإمارات، وقد كان لها الكثير من النشاطات فيها، وكانت متابعة لنشاطات المرأة، فقد سبق أن كرّمت نور علي النومان، مديرة دائرة الحكومة الإلكترونية في إمارة الشارقة، عن دورها في ابتكار فكرة تطوير لعبة «أرض الشارقة» الإلكترونية، التي أطلقتها الدائرة خلال مشاركتها في معرض «أسبوع جيتكس للتقنية» أكتوبر الماضي.
كما كانت السفيرة «دومينيك مينور» تساهم في الفعاليات التي تهدف للتطوير، فقد كرمت كذلك في الإمارات الدكتور المهندس راشد الليم، رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة، عن دوره المتميز في إطلاق مبادرات التنمية المستدامة، ومعالجة التحديات الخاصة بتسريع وتيرة انتشار وتبني سياسات الطاقة النظيفة والمتجددة، وإعداد الإستراتيجية المتميزة لهيئة كهرباء ومياه الشارقة، التي تعتمد على التكنولوجيا المتقدمة والأبحاث العلمية المتخصصة التي تمهد الطريق نحو تبني الاستدامة وتنمية الوعي البيئي، وذلك خلال فعاليات الأسبوع البلجيكي الثاني في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وكانت إذاعة بلجيكا العامة «في آر تي» أعلنت أن دومينيك مينور، التي تعمل حاليًا سفيرة بلجيكا في الإمارات العربية المتحدة، سيتم نقلها إلى الرياض بداية من الصيف المقبل.
ولفتت صحيفة «الإندبندنت» البريطانية إلى أن بلجيكا هي أول دولة في العالم تتخذ هذه الخطوة. ففي عام 2010 تم تعيين الدبلوماسية «يكاترينا ماجيرينغ ميكادزي» لشؤون المملكة العربية السعودية، ولكن كانت مقيمة في الكويت، وشمل عملها عددًا من البلدان المجاورة، وعندما فتحت جورجيا سفارة في السعودية في عام 2015، عينت بدلاً منها سفيرًا.